سبعة قتلى بعمليات لتنظيم “الدولة” في سوريا خلال أسبوع

camera iconمن استهداف سيارة عسكرية لقوات النظام من قبل تنظيم "الدولة"- تشرين الثاني 2021 (أعماق)

tag icon ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” عن حصيلة عملياته في مناطق انتشار خلاياه حول العالم، التي خلّفت 38 قتيلًا بينهم سبعة في سوريا بأربع عمليات استهداف خلال الأسبوع الماضي.

ونشرت الجريدة الرسمية للتنظيم “النبأ” اليوم، الجمعة 11 من تشرين الثاني، أن مجموعات تابعة لـ”الدولة” نفذت 14 عملية استهداف، من بينها أربع عمليات في سوريا خلّفت سبعة قتلى.

وبحسب الجريدة، فإن ثلاث عمليات نفذتها مجموعات التنظيم في محافظة دير الزور، إضافة إلى عملية واحدة في محافظة الرقة بين 4 و11 من تشرين الثاني الحالي.

مراسل عنب بلدي في الحسكة قال إن إحدى هذه العمليات استهدفت دورية لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في منطقة جبل عبد العزيز بين محافظتي الحسكة والرقة، خلّفت قتلى وجرحى نُقلوا إلى مستشفى “العزيزية” في الحسكة.

بينما تبنى التنظيم الاستهداف، بشكل منفصل، دون الإشارة إلى الأضرار التي خلّفها الهجوم.

تبني تنظيم "الدولة" لاستهداف عناصر من "قسد" في منطقة جبل عبد العزيز جنوب غربي الحسكة- 10 تشرين الثاني 2022 (النبأ)

تبني تنظيم “الدولة” لاستهداف عناصر من “قسد” في منطقة جبل عبد العزيز جنوب غربي الحسكة- 10 من تشرين الثاني 2022 (النبأ)

سبق ذلك بعدة ساعات هجوم مجموعات تابعة للتنظيم على آلية عسكرية كانت تقل عناصر من “قسد”، بين بلدتي الصالحية وحزيمة شمالي الرقة، ما أدى إلى إعطابها وإصابة عنصرين فيها، بالتزامن مع استهدف آخر لعناصر من “قسد” على جسر بلدة البصيرة شرقي دير الزور بالأسلحة الرشاشة وقذيفة صاروخية، سبقه هجوم على نقطة لـ”قسد” في المنطقة نفسها.

في حين لم تعلّق “قسد” على الاستهدافات الأخيرة حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وتصاعدت وتيرة عمليات التنظيم مقارنة بالأسبوع الماضي، الذي اقتصر نشاط الخلايا فيه على عمليتين في أدنى مستوى لها منذ مطلع العام الحالي.

وسبق أن تصدّرت سوريا حصيلة عمليات تنظيم “الدولة” بين 21 و28 من تشرين الأول الماضي، في مناطق انتشار خلاياه حول العالم.

وبعد انتهاء سيطرة التنظيم الفعلية في سوريا والعراق، لجأ مقاتلوه في سوريا بشكل رئيس إلى البادية السورية الممتدة بين محافظتي السويداء ودير الزور عند الحدود مع العراق.

في حين حافظت هذه الخلايا على انتشارها في مناطق متفرقة، وكان لها حضور في محافظات الجنوب السوري، إضافة إلى مناطق من شمال غربي سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة