أبرز المفاجآت في تشكيلات منتخبات أوروبا في كأس العالم

اسبانيا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبية-27 أيلول 2022(MARCA)

ع ع ع

تتوالى تباعًا إعلان القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم مونديال 2022 التي تستضيفه قطر من 20 تشرين الثاني إلى 18 من كانون الأول المقبل.

وعلى مدار هذين اليومين، أعلنت عدد من الاتحادات الدولية، ومدربي المنتخبات عن القائمة الأساسية التي ستخوض مباريات هذا المونديال.

وأبرز القوائم الأوروبية التي أُعلن عنها حتى الآن منتخبات انجلترا، البرتغال، ألمانيا، إسبانيا، وهولندا.

لاعبو إنجلترا من البريميرليج فقط

سيذهب المنتخب الانجليزي للمشاركة في نهائيات هذا المونديال للمرة السابعة على التوالي، وسيخوض الأسود الثلاثة مبارياتها ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وويلز.

ولن تكون مهمة المدرب جاريث ساوثجيت سهلة في المونديال، وخاصة في ظل وجود منتخبات عالمية، أيضًا لديها الطموح الكبير، بأن تحرز لقب البطولة في نسختها الـ22.

منتخب الاسود الثلاثة، قد أحرز لقب بطولة كأس العالم مرة واحدة فقط في تاريخ مشاركاته، وكانت في بطولة عام 1966.

جاريث ساوثجيت استدعى 26 لاعبًا للمنتخب، جميعهم يلعبون في الدوري الإنجليزي، باستثناء لاعب واحد فقط وهو جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، وهي حالة فريدة في تشكيلة المنتخبات العالمية التي ستشارك في المونديال.

ومع إعلان ساوثجيت لقائمة فريقه، اتضح أنها تفتقد لغياب عدد من اللاعبين البارزين، مثل ريس جيميس لاعب نادي تشيلسي بسبب الإصابة، بينما انضم لاعب تشيلسي الآخر، كالفين فيليبس، الذي غاب عن المنتخب بالفترة الماضية بداعي الاصابة وتعافى حاليًا.

كما فاجأ جاريث الشارع الانجليزي بدعوة جيميس ماديسون لاعب نادي ليسترسيتي وكالوم ويلسون مهاجم نيوكاسل يونايتد.

قائمة المنتخب الانجليزي

حراس المرمى: نيك بوب (نيوكاسل)، آرون رامسدل (آرسنال)، جوردان بيكفورد (إيفرتون).

خط الدفاع: هاري ماجواير، ولوك شو (مانشستر يونايتد)، كايل وولكر، وجون ستونز (مانشسترسيتي)، إيريك داير (توتنهام)، وكيران تربيير (نيوكاسل)،  ترنت الكسندر آرنولد (ليفربول)، كونوركوندي (إيفرتون)، بن وايت (آرسنال).

خط الوسط: جوردان هندرسون (ليفربول)، ديكلان رايس (وست هام)، ماسون ماونت، وكونور جالاجر (تشيلسي).

وجود بيلينجهام (دورتموند الالماني)، كالفين فيليبس (مانشسترسيتي)، جيميس ماديسون (ليسترسيتي).

خط الهجوم: هاري كين (توتنهام)، رحيم استرلينج (تشيلسي)، جال جريليش وفيل فودين (مانشسترسيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستريونايتد)، كالوم ويلسون (نيوكاسل).

كريستيانو يقود منتخب البرتغال

يسعى المنتخب البرتغالي إلى تحقيق إنجاز في مونديال قطر 2022، كونه لم يحرز لقب البطولة حتى الآن.

سيخوض منتخب البرتغال مباريات في هذا المونديال، ضمن المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات، غانا، الأوروغواي،كوريا الجنوبية.

بدوره قدم فرنانديز سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي قائمة فريقه المؤلفة من 26 لاعبًا سيشاركون في النهائيات.

وعلى رأس القائمة البرتغالية مهاجم مانشستريونايتد الإنجليزي كريستيانو رونالدو (37 عامًا)، ولا يزال الفائز بالجائزة الذهبية خمس مرات، النجم الأوحد لـ”سيليساو” أوروبا.

وبالرغم من وضعه المتذبذب في المشاركة كأساسي أو بديل هذا الموسم مع فريقه الشياطين الحمر، سيبقى أساسيًا في نظر فرناردو سانتوس لقيادة أبطال أوروبا عام 2016.

كما تم استدعاء لاعب ميلان رافايل لياو، ومهاجم بنفيكا غونسالو راموس، وأيضًا لاعب اتلتيكو مدريد جواو فيليكس، رغم ظهوره القليل مع الفريق الإسباني.

أبرز الغائبين عن القائمة البرتغالية، لاعب ليفربول ديوجو جوتا لإصابته في ربلة الساق، كما غاب عن التشكيلة المخضرم جواو موتينيو، الذي لعب مع المنتخب 146 مباراة دولية، وذلك لتواضع مستواه الفني.

القائمة النهائية للبرتغال

حراسة المرمى: ديوغو كوستا (بورتو)، روي باتريسيو (روما)، جوزيه سا (ولفرهامبتون).

خط الدفاع: ديوغو دالو (مانشستر يونايتد)، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، دانيلو بيريرا، أنتونيو سيلفا، نونو منديز (باريس سان جرمان)، وروبن دياش (مانشستر سيتي)، رافايل غيريرو (بوروسيا دورتموند)، بيبي (بورتو).

خط الوسط: روبن نيفيز (ولفرهامبتون)، جواو بالينيا (فولهام)، وليام كارفاليو (ريال بيتيس)، برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)، وفيتينيا (باريس سان جرمان)، أوتافيو (بورتو)، جواو ماريو (بنفيكا)، ماتيوس نونيز (ولفرهامبتون الإنجليزي).

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، رافايل لياو (ميلان)، وجواو فيليكس (أتلتيكو مدريد)، ريكاردو هورتا (براغا)،  وأندريه سيلفا (لايبزيغ)، وغونسالو راموس (بنفيكا).

هانز فليك يعلن التحدي بقائمة شبابية طموحة

لم يقع بطل كأس العالم أربع مرات في قرعة سهلة، حيث سيلعب مع منتخبات كبيرة، وعليه التعامل مع إسبانيا بطلة العالم 2010، وكذلك منتخب اليابان القوة الآسيوية الكبيرة، وكذلك بطل الكونكاكاف المنتخب الكوستاريكي المجتهد.

وبات على المدرب الألماني هانز فليك أن يحقق إنجازًا مهمًا للماكينة الألمانية، بعد غياب لفترة طويلة وغير مألوفة عن الألقاب والبطولات، بعدما قدم المنتخب الألماني في بطولتي مونديال 2018 ويورو 2020، أسوأ عروضه ونتائجه في تاريخ مشواره الكروي.

أعلن هانز فليك عن قائمة منتخبه الذي سيخوض به نهائيات المونديال بلاعبين معظمهم من الشباب.

تشكيلة المنتخب الالماني

حراسة المرمى: كيفن تراب (فرانكفورت)، تير شتيجن (برشلونة)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ).

خط الدفاع: انطونيو روديجير (ريال مدريد)، دافيد راوم، بينجامين هينريش، ولوكاس (لايبزيج)، وماتياس جينير، وكريستيان جونتر (فرايبورج)، وثيلو كيرير ( وست هام)، نيكلاس زوله، وشلوتر بيك (بورسيا دورتموند).

خط الوسط: يوشوا كيميش، وجمال موسيالا وليون جوريتسكا (بايرن ميونيخ)، جوناس هوفمان (لايبزيج)، وإلكاي جوندوجان (مانشسترسيتي)، يوليان براندت (بورسيا دورتموند)، مايو جونزة (فرانكفورت).

خط الهجوم: يوسوفا موكوكو وكريم ادييمي (بورسيا دورتموند)، كاي هافتريس (تشيلسي)، وسيرج جنابري، وتوماس موللر وليروي ساني (بايرن ميونيخ)، نيكلاس فولكروج (بريمين).

إنريكي استبعد راموس ودي خيا وألكانتارا

تخوض إسبانيا هذا المونديال وفي خزينتها لقب واحد فقط، في بطولة عام 2010.

ويسعى منتخب لاروخا لإثبات الوجود بالوجوه الشابة، والتي أثبتت جدارتها مع أنديتها وفي تصفيات كأس العالم المؤهلة لهذا المونديال، وكذلك في التصفيات التمهيدية لبطولة دوري أمم أوروبا.

جاءت القرعة صعبة على الإسبان بوجود الماكينة الألمانية في مجموعتهم الخامسة، ومنتخبي اليابان القوة الآسيوية الكبيرة، وكذلك بطل الكونكاكاف منتخب كوستاريكا.

لويس إنريكي مدرب منتخب اسبانيا أعلن عن القائمة اليوم الجمعة، وتمثلت أبرز المفاجآت باستبعاد حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا، ومدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي سيرجيو راموس، الذي خاض أربع نهائيات مع لاروخا،  وأيضًا استبعاد تياغو ألكانتارا، وهم لاعبون يقدمون مستوى جيدًا مع أنديتهم هذا الموسم.

التشكيلة النهائية لمنتخب لاروخا

حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو)، روبيرت سانشيز (برايتون)، دافيد رايا (برينتفورد).

خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، جوردي ألبا، إريك جارسيا (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، باو توريس (فياريال)، لويس جايا، هوجو جيامون (فالنسيا)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي).

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، وجافي وبيدري (برشلونة)، رودري (مانشستر سيتي)، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان)، ماركوس يورينتي، وكوكي  (أتلتيكو مدريد).

خط الهجوم: فيران توريس، انسو فاتي (برشلونة)، ييرمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان)، نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، داني أولمو (لايبزيج)، ماركو أسينسيو (ريال مدريد).

فان خال حافظ على مجموعته

سيلعب منتخب الطواحين البرتقالية ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب قطر البلد المضيف والأوكوادور والسنغال.

وستلعب هولندا افتتاحية مبارياتها مع أسود التيرانغا في اليوم الثاني من البطولة، في 21 من تشرين الثاني الحالي.

=لويس فان خال مدرب منتخب هولندا حافظ على هيكلية لاعبيه، وخاصة أن الفريق تم تجديده بالشباب بعد خروجه من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، وخاض معهم أكثر من بطولة.

المنتخب الهولندي غاب عن النسخة الماضية من العرس الكروي ويرغب في التعويض بهذه المشاركة.

ولكن الجديد في قائمة فان خال هو المهاجم تشافي سيمونز (19 عامًا) لاعب نادي آيندهوفن، وهو يشارك مع الطواحين لأول مرة في مسيرته الكروية.

بينما سيقود الهجوم ممفيس ديباي لاعب برشلونة الإسباني، وفي صخرة الدفاع فيرجيل فان ديك لاعب فريق ليفربول.

قائمة الطواحين البرتقالية

حراسة المرمى: جوستين بيلو (فاينورد)، أندريس نوبيرت (هيرنفيين)، ريمكو باسفير (أياكس).

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول)، ناثان أكي (مانشستر سيتي)، دالي بليند ، ويورين تيمبر (أياكس)، دينزل دومفريس، وستيفان دي فراي (إنتر)، وماتياس دي ليخت (بايرن ميونخ)، تاريل مالاسيا (مانشستر يونايتد)، جيرمي فيرمبونج (باير ليفركوزن).

خط الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة)، ستيفين بيرجويس، ودافي كلاسين،  كينيث تايلور(أياكس)، تيون كوبماينرز (أتانلاتا)، وكوادي جاكبو، وتشافي سيمونز (بي إس في آيندهوفن)، مارتن دي رون (أتالانتا).

خط الهجوم: ممفيس ديباي (برشلونة)، ستيفن بيرجوين (أياكس)، فينسنت يانسين (رويال أنتويرب)، ولوك دي يونج (آيندهوفن)، نوا لانج (كلوب بروج)، ووت فيجوريست (بيشكتاش).



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة