تركيا.. حملة تستهدف متعاملين مع ثلاثة “تنظيمات إرهابية”

قوات الأمن التركية تداهم منزلًا خلال حملتها الأمنية بولاية أسطنبول- 19 كانون الأول 2022 (حرييت)

camera iconقوات الأمن التركية تداهم منزلًا خلال حملتها الأمنية بولاية اسطنبول- 19 من كانون الأول 2022 (حرييت)

tag icon ع ع ع

ألقت القوات الأمنية التركية القبض على مشتبه بهم بتهمة الارتباط بمنظمات مصنفة على قوائم الإرهاب لديها، من بينها تنظيم “القاعدة”، و”الدولة الإسلامية”، و”هيئة تحرير الشام”.

ونفذت السلطات حملة أمنية شملت عدة مناطق، من بينها ولاية اسطنبول ومرسين وكلّس وغازي عينتاب.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية اليوم، الثلاثاء 20 من كانون الأول، إن العملية الأمنية التي شهدتها ولاية اسطنبول، مساء الاثنين، شملت سبعة أحياء في الولاية.

وأوقفت السلطات في اسطنبول 11 شخصًا جميعهم أجانب، بحسب الصحيفة، دون تحديد جنسياتهم.

الحملة الأمنية بدت واسعة النطاق، إذ أعلنت خلالها قوات الأمن التركية عن اعتقال ثلاثة أفراد من التنظيم، بحسب ما جاء في الموقع الرسمي لإدارة الأمن في مرسين.

كما تحدث موقع “TRT HAPER” عن القبض على ستة أشخاص مشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة” في عملية متزامنة نظمتها قوات الدرك لعناوين في كلّس وغازي عينتاب جنوبي البلاد.

الموقع التركي أشار أيضًا إلى أن أحد الموقوفين كان يشغل منصب قاضٍ في التنظيم، وأصدر في وقت سابق أحكامًا بالإعدام على أفراد لم يوضح خلفياتهم.

في حين عاودت قوات الأمن التركية الإفراج عن أحد الموقوفين بشرط الرقابة القضائية.

بينما ذكرت وزارة الدفاع التركية عبر “تويتر”، الاثنين، أن وحدات من حرس الحدود تمكّنت من القبض على قيادي في التنظيم من المطلوبين بـ”النشرة الحمراء” بالقرب من ولاية هاتاي التركية، جنوبي البلاد.

سبق ذلك، في أيلول الماضي، إعلان وزارة الداخلية التركية القبض على خمسة قياديين في تنظيم “الدولة”، كانوا يخططون للقيام بـ”عمل إرهابي” في تركيا.

وفي حزيران الماضي، أوقفت قوات الأمن التركية في العاصمة أنقرة ثلاثة عناصر من تنظيم “الدولة” خلال عمليتين منفصلتين.

في أيار الماضي أيضًا، كشف مصدر في التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”، عن اعتقال الحكومة التركية بعملية أمنية عضوًا بارزًا في التنظيم بمدينة اسطنبول التركية.

وقال المصدر لقناة “الحرة“، إن “التحالف يؤكد اعتقال عضو بارز في التنظيم بعملية نُفذت في مدينة اسطنبول، لكن من غير الواضح بعد إن كان هذا الشخص هو أمير التنظيم”.

وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية نقلت أيضًا عن مسؤولين أتراك بارزين، لم تسمِّهم، أن السلطات التركية اعتقلت قياديًا في التنظيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة