إنتر ميلان ونابولي في قمة إيطالية مثيرة بدوري الكالتشيو

camera iconمن لقاء نابولي واودينيزي بالدوري الإيطالي- 13 من تشرين الثاني 2022 (90min)

tag icon ع ع ع

تتجه الأنظار عند الساعة 10:45 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الأربعاء 4 من كانون الثاني، إلى ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو الإيطالية.

ويحتضن الملعب القمة المنتظرة بين إنتر ميلان، خامس الترتيب وحامل اللقب، والمتصدر نابولي، لفائدة الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى.

حافظ فريق نابولي على سجل “اللاهزيمة”، بعد مرور 15 جولة من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى للموسم الحالي، ليبقى الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي لم يُهزم حتى تاريخه.

بينما لعب إنتر ميلان 15 مباراة، فاز في عشر، وخسر خمس مواجهات، ويحتل المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

نابولي يتربع على الصدارة بامتياز

ينفرد نادي نابولي بصدارة الدوري الإيطالي للدرجة الأولى (الكالتشيو) برصيد 41 نقطة من 15 مباراة خاضها، فاز في 13 وتعادل باثنتين، له من الأهداف 37 وعليه 12 هدفًا.

ويبتعد نابولي عن فريق ميلان “حامل اللقب” بفارق ثماني نقاط، وله 33 نقطة، فيما يحتل الوصيف في الموسم الماضي إنتر ميلان المركز الخامس، وله 30 نقطة.

يقود نابولي الإيطالي لوتشيانو سباليتي، وهو يرغب اللعب بخطة “4، 2، 3، 1″، وأحيانًا يلعب بخطة تقليدية هي “4، 3، 3″، حسب موقع الخصم في الدوري.

خاض نابولي ثلاث مباريات مهمة، وحقق فيها الفوز على أقوى خصومه في عقر دارهم.

ففي الجولة السابعة، تمكّن نابولي من الفوز على ميلان 1×2، وفي الجولة الـ11 تابع نابولي تألقه وفاز على روما 0×1، كما فاز على أتلانتا 1×2 في الجولة الـ13.

وتنتظر نابولي قمة ثانية سيلعبها مع اليوفي في 13 من كانون الثاني الحالي، لفائدة الجولة الـ18 من دوري الكالتشيو قبل ختام مرحلة الذهاب.

وكان نابولي فاز في الجولة الـ15 الماضية 3×2 على ضيفه أودينيزي، ليواصل مسيرة تألقه في هذا الموسم.

فيما أبرز لاعبي الآزوري النيجيري فيكتور أوسمين، وله تسعة أهداف، ويتصدّر قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي.

ويليه الجورجي خفيشا، وله ستة أهداف، أما البولندي بيوتر زيلينسكي والمقدوني إليف إلماس والمكسيكي لوزانو وماتيو بوليتانو، فلكل واحد منهم ثلاثة أهداف.

إنزاجي في دائرة الخطر

بدوره، يحاول سيموني إنزاجي، مدرب فريق إنتر ميلان، الخروج من سلسلة النتائج غير الإيجابية، رغم فوزه في الجولة الماضية وخارج دياره 2×3 على مضيفه أتلانتا.

فالمركز الخامس لا يليق بسمعة البطل، حتى إن هناك مطالبات بإقالة إنزاجي فيما لو لم يصحح مسار النيراتزوري، ويصعد به إلى مربع الكبار على الأقل.

ولذلك سيقاتل إنزاجي وفريقه من أجل إثبات الوجود، والعمل على تحقيق نتائج إيجابية تخفف عنه الضغط الكبير.

يعتمد إنزاجي على خطة لعب “3،5،2″، وهي طريقة اللعب الشامل وامتلاك وسط الملعب التي عادة ما تربك الخصم.

أبرز لاعبي إنتر ميلان في الموسم الحالي، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وله سبعة أهداف، وهو ثالث الهدافين في الكالتشيو، بالإضافة إلى البوسني إدين جيكو، ورصيده ستة أهداف، ونيكولو باريلا بخمسة أهداف، والأرجنتيني خواكين كوريا ونيدريكو ديماركو ولهما ثلاثة أهداف.

الإنتر يتقدم على الآزوري تاريخيًا   

يتقدم فريق إنتر ميلان على غريمه نابولي بالمواجهات التاريخية بينهما وفي كل المسابقات، حيث التقى الفريقان 151 مرة.

نجح النيراتزوري في الفوز 68 مرة، مقابل حسم نابولي 46 مباراة لمصلحته، فيما سيطر التعادل على 37 مباراة.

سجل إنتر ميلان 217 هدفًا بمرمى نابولي، بينما سجل الآزوري 167 هدفًا في شباك إنتر ميلان، وآخر مواجهة بينهما كانت في الموسم الماضي، إذ تعادلا بنتيجة 1×1 في لقاء الإياب، وكان إنتر ميلان قد فاز على نابولي 3×2 في لقاء الذهاب.

وآخر فوز لنابولي كان في دور نصف نهائي كأس إيطاليا عام 2020، وبنتيجة 0×1 وتأهل للنهائي، وفي آخر خمس مواجهات فاز الإنتر ثلاث مرات وتعادلا مرتين فقط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة