نصائح لتسجيل فيديو مميز بهاتفك الذكي

camera iconImage source: Canva

tag icon ع ع ع

إعلان تحريري

 

أصبحت الهواتف الذكية أكثر أهمية من أي وقت مضى كأدوات إبداعية متنقلة، تمكنك تسجيل لقطات رائعة بقليل من التدريب.

إليك بعض النصائح التي تساعدك في التقاط أفضل اللقطات. ورغم أنها قد تبدو بديهية وسهلة، إلا أنها كفيلة بانتاج مقاطع فيديو مذهلة في كل مرة.

صور بالوضع الأفقي

ظهور شريطان عموديان أسودان يمتدان على طول جوانب الفيديو يفسد أي لقطة مهما كانت جميلة، لذلك تجنب هذا الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الهواة والتقط مقاطعك بالاتجاه الأفقي وليس الرأسي.

الوضع الأفقي سيجعل الفيديو الخاص بك يبدو أكثر جاذبية بشكل عام، كما أنه سيجعل من السهل عرضه  على شاشة كبيرة.

مرة أخرى، لا تمل هاتفك عموديًا عند التسجيل ، ما لم تكن الأشرطة السوداء العمودية شيئًا تريده أو تحتاجه (أو إذا كنت تسجل لقصص TikTok و Instagram).

لا تستخدم فلاش الهاتف

هل شاهدت مقاطع فيديو فيها أشخاص ببشرة صفراء وعينين شيطانيتين، على خلفيات داكنة؟

تأتي الهواتف الذكية مزودة بأضواء LED ساطعة يمكن أن تحرف الصور بسهولة، وغالبًا ما تظهر الفيديو معتمًا وضعيف الإضاءة، لذلك أنت بحاجة إلى مصدر آخر للضوء إذا كنت تخطط لالتقاط صورة ليلية.

يمكنك استخدام الوضع الليلي بهاتفك للتصوير، وإن كان هاتفك لا يدعم تصوير الفيديو في الإضاءة المنخفضة، يمكنك الاستعانة بضوء خارجي تجده بأسعار منخفضة من المتاجر الإلكترونية، كالضوء الحلقي أو لوحات LED الصغيرة التي تعمل بالبطارية. ستمنحك هذه اللوحات مظهرًا أكثر تناسقًا وتوحيدًا من أي فلاش LED على هاتفك الذكي.

استخدم زوم التقريب

نحن محظوظون لأننا نعيش في عصر تتمتع فيه العديد من الهواتف الذكية بميزة التقريب “بصري” بدون فقدان البيانات، وهذا يسمح لك بتقريب المشاهد دون تشويهها بالزووم الرقمي، كما في هاتف huawei mate 50 pro.

تجنب الإضاءة الخلفية

تجنب إعدادات الفلاش شديدة السطوع. على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على رؤية الوجوه والأشخاص عندما تكون مضاءة من الخلف، فإن كاميرا هاتفك الذكي لن تسمح بذلك وستنتج لقطات بأضواء ساطعة تتوسطها أشكال داكنة.

يجب أن تدرك أن هاتفك قد لا يحتوي على إمكانات HDR متقدمة. يمكنك تجنب ذلك عن طريق إعداد الإضاءة الأساسي. وبالنسبة لأولئك الذين يعملون أثناء التنقل، يمكنهم تحسين وضع الإضاءة الخلفية عن طريق الانتقال إلى الجوانب أو تحريك الموضوع، بحيث يواجهون الضوء.

على الرغم من أن تطبيقات كاميرا الأسهم قد تقلل من تأثيرات الإضاءة الخلفية، إلا أن الأمر يستحق محاولة تقليل تأثيرات الإضاءة الخاصة بك.

استخدم الملحقات المساعدة

كاميرات الهواتف الذكية ليست قوية مثل كاميرات الشركات الكبرى Sony أو Canon. وعلى الرغم من أنها تتحسن باستمرار، إلا أنها لا زالت بعيدة عن المنافسة.

يمكنك ترقية قدرات تسجيل الفيديو بهاتفك الذكي دون الحاجة إلى شراء كاميرا DSLR، كل ما عليك هو استخدام بعض الملحقات الإضافية، كالحامل ثلاثي القوائم والعدسات الإضافية الإبداعية.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة