البايرن يستضيف الباريسي في قمة إياب دور الـ16 بدوري الأبطال

camera iconمن لقاء بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا- 15 من شباط 2023 (AP)

tag icon ع ع ع

يشهد ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونيخ عند الساعة 11:00 بتوقيت دمشق مساء اليوم، الأربعاء 8 من آذار، قمة مباريات الإياب بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

ويتواجه بايرن ميونيخ الفائز 1×0 في لقاء الذهاب مع باريس سان جيرمان الذي يسعى لخلط الأوراق من جديد.

ويتصدر البافاري دوري “البوندسليجا” برصيد 49 نقطة، متساويًا مع بوروسيا دورتموند ويتقدم عليه بفارق الأهداف، وكان البايرن حقق فوزًا مهمًا 1×2 في الجولة الـ23 الماضية على مضيفه شتوتغارت.

بدوره، فريق باريس سان جيرمان يتصدّر الدوري الفرنسي للدرجة الأولى برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، وكان الباريسي قد اكتسح نانت 4×2 في الجولة الماضية.

كما سيلتقي في هذه الأمسية فريقا توتنهام هوتسبير الخاسر 0×1 في لقاء الذهاب مع إيه سي ميلان، وذلك على ملعب “توتنهام” في العاصمة البريطانية لندن.

وكان فريق تشيلسي الإنجليزي ضمن التأهل إلى دور ربع النهائي، إثر فوزه 2×0 على ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند، رغم خسارته 0×1 في الذهاب.

كما تأهل فريق بنفيكا البرتغالي للدور الثمن النهائي، بعد فوزه الكاسح 5×1 على ضيفه كلوب بروج البلجيكي، وكان الفريق البرتغالي فاز 1×0 في لقاء الذهاب.

موقعة “كسر عظم” بين ناجيلسمان وغالتييه

قمة أليانز أرينا في مدينة ميونيخ تعتبر بمنزلة “كسر عظم” بين المدربين الألماني جوليان ناجيلسمان والفرنسي كريستوف غالتييه.

ناجيلسمان يريدها تعزيزًا لتفوقه ذهابًا والتأهل للدور الربع النهائي، وغالتييه يسعى لقلب الموازين وخلط الأوراق لمصلحة فريقه، وبالتالي حجز بطاقة التأهل.

وتشهد المباراة عودة “الجوكر الأسمر” السنغالي ساديو ماني، بعد غيابه 110 أيام بسبب الإصابة وإجراء عمل جراحي في ركبته.

وكان ماني بدأ التدريب، في 25 من شباط الماضي، ولذلك سيعتمد المدرب الألماني عليه كرأس حربه في قيادة هجوم البافاري.

ويبدو أن مدرب البايرن لن يُفرط في نتيجة اللقاء، خاصة أن التعادل يكفيه للتأهل، ولكنه سيلعب للفوز كما حققه في لقاء الذهاب، إذ يتفوق على خصمه الفرنسي بعاملي الأرض والجمهور.

بدوره، الفرنسي كريستوف غالتييه قادم إلى ميونيخ من أجل الفوز متسلحًا بنجوم كبار، في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، رغم غياب البرازيلي نيمار بسبب الإصابة.

وعلى هذا الأساس، يتوقع المحللون أن يكون فريق باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلًا على البافاري بملعبه “أليانز أرينا”.

لا يمكن توقع نتيجة هذه القمة، لأن الفريقين لهما نفس حظوظ التأهل للدور ربع النهائي المقبل، وكانا قد التقيا ثماني مرات سابقًا في دوري الأبطال، فاز البايرن خمس مرات في حين فاز الباريسي في ثلاث مواجهات.

صراع إنجليزي- إيطالي مثير في لندن

يشهد ملعب “توتنهام هوتسبير” في العاصمة البريطانية مواجهة إيطالية خالصة بنكهة إنجليزية، عندما يستضيف فريق توتنهام الخاسر 0×1 أمام ضيفه الإيطالي إيه سي ميلان في لقاء الذهاب.

اللقاء هو قمة تحدٍّ بين المدربين الإيطاليين أنطونيو كونتي قائد توتنهام، وستيفانو بيولي مدرب ميلان.

القاسم المشترك بين الفريقين أنهما خسرا معًا في الجولة الماضية من دورياتهما، حيث هُزم ميلان 2×1 أمام فيورنتينا في الجولة الـ23، وتوتنهام خسر 1×0 أمام وولفرهامبتون في الجولة الـ26.

ويحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 35 نقطة من 26 مباراة، فيما حل ميلان بالمركز الخامس وله 47 نقطة.

وتعتبر هذه القمة مهمة بعد عودة المدرب كونتي إلى ممارسة نشاطه، عقب فترة النقاهة الطبية إثر عملية جراحية، وهو  يرغب بتصحيح مسار الفريق الذي تعثر بغيابه.

بدوره، ستيفانو بيولي يسعى لمواصلة التفوق وحجز بطاقة التأهل، على الرغم من أن فريقه لا يزال يعاني ضغط الدوري، حيث يدافع بشراسة عن لقبه، وأيضًا للوصول إلى مربع الكبار.

وكان الفريقان تقابلا في دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، تقاسما الفوز وتعادلا بواحدة.

وتستأنف مباريات دور الـ16 في الأسبوع المقبل، حيث يشهد أربع مواجهات مهمة، أبرزها قمة الأربعاء 15 من آذار الحالي، وتجمع ريال مدريد وليفربول.

وكان الفريق الملكي باغت الريدز في ملعبه “أنفيلد” بلقاء الذهاب، وفاز عليه بنتيجة كبيرة 5×2، ما يعني أن الريال سيلعب في سانتياغو برنابيو دون ضغوط نفسية، عكس ما يعانيه ضيفه الإنجليزي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة