خلاف بين أهلي حلب ولاعبه ريحانية ينتهي برفض فسخ العقد

محمد ريحانية لاعب نادي الاتحاد (أهلي حلب) خلال مباراة في الدوري السوري ضد نادي الفتوة على ملعب "الحمدانية" بحلب- 11 من آذار 2022 (نادي الاتحاد/ فيس بوك)

camera iconمحمد ريحانية لاعب نادي الاتحاد (أهلي حلب) خلال مباراة في الدوري السوري ضد نادي الفتوة على ملعب "الحمدانية" بحلب- 11 من آذار 2022 (نادي الاتحاد/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

شهد نادي الاتحاد السوري (أهلي حلب) لكرة القدم سجالًا بين إدارة الفريق ولاعبه محمد ريحانية، المعار إلى نادي حتا الإماراتي، انتهى برفض فسخ عقد اللاعب.

وقالت إدارة نادي أهلي حلب اليوم، الخميس 25 من أيار، إنها لم توافق على طلب اللاعب فسخ عقده، بسبب رفض ريحانية الشروط اللازمة والموضوعة في العقد من أجل الفسخ.

وذكر النادي في بيان عبر “فيس بوك“، أنه بعد عودة ريحانية من فترة الإعارة إلى نادي حتا، تقدّم اللاعب بطلب فسخ عقده مع النادي معلنًا رغبته في متابعة مسيرته الاحترافية خارج سوريا، دون ورود أي طلب تعاقد مع اللاعب من أي فريق.

وجاء في البيان أن إدارة نادي أهلي حلب أرسلت كتابًا، في 17 من آذار الماضي، إلى إدارة نادي حتا لإعادة البطاقة الدولية للاعب فور انتهاء مدة الإعارة في 15 من أيار الحالي.

من جهته، نشر ريحانية عبر “فيس بوك” بأنه اتفق مع إدارة أهلي حلب قبل أن يغادر إلى الإمارات على بنود الإعارة وقيمتها، وعلى العقد الجديد لما تبقى له مع النادي، سواء في حال أكمل مسيرته مع الأهلي أو فسخ العقد بقيمة مالية متفق عليها مسبقًا.

وقال إن اتصالًا ورده بعد عودته من الإمارات، بأن هناك مشكلة في العقد المبرم الذي ينص على مغادرة النادي خلال الفترة المقبلة بدفع قيمة فسخ العقد المتفق عليها.

وتابع أنه بعد البحث والاطلاع على صيغة العقد، تبيّن أنه لا مشكلات ولا أخطاء، وكل شيء واضح، وعلى ضوء ذلك اتصل بإدارة النادي لمعرفة المشكلة التي يتحدثون عنها في عقده، فتبيّن بعد الاجتماع أن المشكلة لديهم في الشق المالي المتفق عليه في العقد ويريدون إيجاد ثغرة، وفق قوله.

وأضاف اللاعب أنه أبلغ إدارة أهلي حلب استعداده لتمثيل الفريق لحين الحصول على عقد خارجي يضمن فيه دفع قيمة فسخ العقد وتحسين ظروفه المعيشية التي يعلم بها الجميع، وفق قوله.

وأعرب ريحانية عن استغرابه للطريقة التي يتعامل بها أحد أبناء النادي من قبل إدارته.

وفي كانون الثاني الماضي، أعلن نادي حتا التعاقد مع محمد ريحانية لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم الكروي بنظام الإعارة.

وحقق اللاعب لقب دوري الدرجة الأولى الإماراتي برفقة حتا، الذي أنهى الدوري متصدرًا المسابقة برصيد بـ75 نقطة، وضمن الصعود إلى دوري المحترفين (أدنوك).

وتعاني الأندية في سوريا ضائقة مادية ترافقها عقوبات مالية لاتحاد الكرة بسبب حوادث الشغب المتكررة.

وفي 21 من كانون الأول 2022، أعلن نادي أهلي حلب فسخ عقد مهاجمه النيجيري أوكيكي أفولابي بالتراضي بعد أن غادر اللاعب سوريا منذ أكثر من شهر لعدم دفع مستحقاته المالية.

وجاء فسخ العقد حينها بعد أكثر من 40 يومًا على مغادرة النيجيري الأراضي السورية، وكانت آخر مباراة خاضها في 21 من تشرين الأول 2022 أمام نادي الطليعة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة