قتيل بإنزال جوي أمريكي شمال شرقي سوريا

قوات عسكرية من الجيش الألماني تابعة للتحالف الدولي خلال تدريبات على عمليات إنزال جوي- آب 2016 (العزم الصلب/ الموقع الرسمي)

camera iconقوات عسكرية من الجيش الألماني تابعة للتحالف الدولي خلال تدريبات على عمليات إنزال جوي- آب 2016 (العزم الصلب/ الموقع الرسمي)

tag icon ع ع ع

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي بريف الحسكة الشرقي بمحاذاة الحدود السورية- العراقية ما أسفر عن مقتل شخص.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الحسكة أن قوة عسكرية من التحالف الدولي مدعومة بالطيران المروحي نفذت فجر اليوم، الأحد 11 من حزيران، عملية إنزال جوي استهدفت خلالها قرية صلهام الحدودية مع العراق.

ونتج عن العملية اشتباكات بالأسلحة الرشاشة خلّفت قتيلًا لم تعرف خلفيته بعد.

شبكة “الخابور” المحلية قالت من جانبها إن قوات التحالف الدولي طوقت القرية، واشتبكت مع مسلحين فيها ما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخرين دون معرفة معلومات عنهم حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وجاءت العملية بعد أيام من مداهمة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) قرى في منطقة جنوب الرد بالحسكة على الحدود السورية- العراقية للبحث عن خلايا من تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب مراسل عنب بلدي في المنطقة.

ولم تعلق “قسد” أو التحالف الدولي على الحدث حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وسائل إعلام النظام الرسمية قالت إن قوات أمريكية طوقت قرية صلهام الحدودية مع العراق بدعم بري من “قسد” وفتحت النار على الأهالي الذين حاولوا مغادرة القرية ما أسفر عن مقتل مدني وجرح آخرين.

وعادة ما تنفذ قوات التحالف الدولي و”قسد” عمليات أمنية شمال شرقي سوريا تقول إنها تستهدف عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، ولا يعلق التنظيم على هذا النوع من العمليات.

وفي 7 من أيار الحالي، قالت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، إن القوات العسكرية التابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكا، نفذت 38 عملية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق خلال أيار الماضي.

ومن مجمل العمليات التي أشارت لها “سينتكوم”، نفذت قوات التحالف في سوريا 17 عملية مشتركة مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، اعتقلت خلالها 20 عنصرًا من تنظيم “الدولة”، وقتلت اثنين آخرين.

ويعتبر نشاط تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق، بأدنى معدلاته منذ مطلع العام الحالي، بالتزامن مع تصاعد وتيرة العمليات التي يشرف عليها التحالف الدولي بقيادة أمريكا، شمال شرقي سوريا، وصولًا إلى الأراضي العراقية، بحسب إحاطة نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية، في 24 من نيسان الماضي.

اقرأ أيضًا: كيف تحولت مواجهة تنظيم “الدولة” إلى حرب أرقام في سوريا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة