“إلى قبة الشام”.. قصيدة لهشام الجخ تثير انتقاد معارضي النظام السوري

Untitled-32.jpg

الشاعر هشام الجخ (إنترنت)

نشر الشاعر المصري، هشام الجخ، قصيدة لدمشق بعنوان “إلى قبّة الشام”، تناول فيها الحالة التي وصلت إليها سوريا، منتقدًا تراجع دور العروبة، دون الإشارة إلى النظام السوري بشكل مباشر، الأمر الذي أثار انتقاد عدد من معارضي النظام السوري.

وفضّل الشاعر خلال قصيدته التي نشرها مسجّلة على موقع “يوتيوب” البقاء على الحياد فيما يخصّ الوضع في سوريا، بينما حمل دعوة إلى إقصاء السلاح وزرع المحبة.

متابعي الشاعر على صفحته الرسمية على موقع الفيديو الأشهر في العالم، عبّروا عن إعجابهم بالقصيدة المسجلة بصوته، وأكّد أغلبهم أنها تحمل “نفس عروبي وتؤكّد أنّ العرب أخوة”.

إلّا أنّ المقطع الذي حمل إشارة إلى “الجهاد” أثار حفيظة عدد من المتابعين، الذين اعتبروا الأمر يقترب من تبرئة نظام الأسد من المجازر التي ارتكبها ضدّ السوريين و”يساوي بين الضحية والجلاد”.

ويعد هشام الجخ، من الشعراء الذين اكتسبوا شهرة كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، ويكتب أغلب شعره بالعامية، وينشره عبر صفحتيه على “فيس بوك” و”يوتيوب”، كمت يحظى بعدد كبير من المتابعين.

كما يعتبر الشاعر المصري البالع من العمر 38 عامًا من الدعاة إلى الوحدة العربية والمدافعين عن قضية فلسطين، وقضايا الشباب العربي، وينشط في مجال تنظيم الحفلات الشعرية وتقديمها بشكل مختلف وجذاب وإدخال الموسيقى مع الشعر مع الإيقاع الحركي على المسارح.

تابعنا على تويتر


Top