رونالدو يحطم رقم راؤول.. ويتربع على عرش النجوم في النادي الملكي

3.jpg

احتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني بعد تحطيمه للرقم القياسي للأسطورة الإسبانية راؤول، وحصوله على لقب الهداف التاريخي لريال مدريد.

ووصل رونالدو إلى هدفه الـ 67 في دوري أبطال أوروبا خلال مباراة النادي مع مالمو السويدي، التي أقيمت الأربعاء الماضي ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الأبطال، وتسجيله هدفي الفوز للريال في المباراة، متجاوزًا الإسباني راؤول والذي يملك في رصيده 66 هدفًا.

وسجل رونالدو أهدافه الـ 67 خلال 65 مباراة خاضها مع الريال، بينما سجل راؤول رصيده خلال 130 مباراة، ليجعل هذا الرقم من البرتغالي الهداف التاريخي للنادي على الصعيد المحلي والأوروبي.

كما تزامن هدف الدون الـ 67 مع هدفه الـ 500 خلال مسيرته الاحترافية، ليحقق بذلك رقمين قياسيين في المباراة نفسها، وتوزعت أهدافه على ثلاثة أندية احترف معها خلال مسيرته الكروية على الشكل التالي: 324 هدفًا مع ريال مدريد، و118 مع مانشستر يونايتد، و5 أهداف لسبورتينغ لشبونة، بالإضافة إلى أهدافه الـ 55 مع المنتخب البرتغالي.

وأقامت إدارة النادي الملكي حفل تكريم لرونالدو في الصالة التشريفية لملعب السنتياغو برنابيو يوم الجمعة 2 تشرين الأول بحضور أفراد عائلته وزملائه في الفريق.

ويحسب هذا الإنجاز للنجم البرتغالي الذي حقق خلال 6 سنوات مع النادي الملكي، ما عجز عنه نجوم وأساطير لاعبوا النادي عبر أكثر من قرن.

شاركت والدة كريستيانو بتتويج نجلها بلقب الهداف التاريخي وحرصت على التقاط صورة سيلفي معه، حاملة قميصه الذي دون عليه رقم 324 هدفًا، نشرها اللاعب على صفحته على الانستغرام.

تابعنا على تويتر


Top