نشطاء عامودا يطالبون بمحاكمة الجعفري كـ”مجرم حرب”

wewegffgfdgdf.jpg

من الاعتصام في مدينة عامودا - الاثنين 1 شباط 2016 (عنب بلدي).

اعتصم أعضاء ومناصرون لحزب “يكيتي” الكردي في مدينة عامودا، شمال شرق سوريا، مطالبين بمحاكمة رئيس وفد النظام السوري إلى جنيف، بشار الجعفري، كـ “مجرم حرب”، اليوم الاثنين 1 شباط.

وحمل المعتصمون لافتات تندد بـ”المواقف السلبية لبشار الجعفري”، ووصفوه بـ”مجرم حرب”، باعتباره يمثل نظامًا قتل مئات الآلاف من المدنيين في سوريا، وهجّر الملايين، كما طالبوا بمحاكمة “الزمرة التي كانت السبب في ويلات الشعب السوري”.

من الاعتصام في مدينة عامودا - الاثنين 1 شباط 2016 (عنب بلدي).

من الاعتصام في مدينة عامودا – الاثنين 1 شباط 2016 (عنب بلدي).

مطالب أخرى حملتها لافتات المعتصمين، ودعت إلى “إنصاف القضية الكردية في سوريا ضمن سوريا تعددية”.

أحد أعضاء الحزب المشاركين في الاعتصام، الناشط الشبابي هوزان محمد، وصف مدينة عامودا، بأنها إحدى أول المدن التي انتفضت ضد النظام، موضحًا أنها مازالت مستمرة في نشاطاتها السلمية التي تطالب بإسقاط النظام.

واعتبر محمد في حديثه لعنب بلدي، أن الاعتصام يأتي ضمن النشاطات السلمية، مشيرًا إلى أن النظام السوري، اعتقل العشرات من الناشطين السياسيين في المدينة فيما سبق.

ويعتبر حزب “يكيتي”، أحد الأحزاب الكردية المنضوية تحت المجلس الوطني الكردي، الذي انضم إلى الائتلاف السوري المعارض عام 2014، ويمثله حاليًا ضمن وفد الهيئة العليا للمفاوضات في جنيف كل من عبدالحكيم بشار، وفؤاد عليكو، وهو حزب معروف بمواقفه المناهضة للنظام السوري.

تابعنا على تويتر


Top