مستقبل غامض لجواو فيليكس بعد تعثر انضمامه لبرشلونة

لا يبدو مستقبل جواو فيليكس واضحًا في ظل رفض برشلونة انضمام اللاعب لصفوفه في 2023 (سبورت)

camera iconلا يبدو مستقبل جواو فيليكس واضحًا في ظل رفض برشلونة انضمام اللاعب لصفوفه في 2023 (سبورت)

tag icon ع ع ع

احتل لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني جواو فيليكس عناوين الصحف الإسبانية، بعد عودة الحديث عن انتقاله إلى نادي برشلونة ورفض مدرب الأخير تشافي هيرنانديز الأمر.

ويأتي الحديث عن الصفقة المحتملة مع اقتراب لاعب برشلونة عثمان ديمبلي من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت صحيفة “Mundo de portivo” الإسبانية المقربة من برشلونة اليوم، الثلاثاء 1 من آب، إن تشافي يريد مهاجمًا يحل مكان ديمبلي، لكنه لن يكون فيليكس رغم تصريحه برغبته باللعب في صفوف برشلونة.

ومع رفض تشافي انضمام فيليكس إلى برشلونة، يبدو مستقبل اللاعب غامضًا، مع المشكلات التي يعانيها مع فريقه أتلتيكو مدريد ومدربه دييغو سيميوني.

وأرجعت الصحيفة سبب الرفض إلى طريقة لعب فيليكس الذي لا يسهم دفاعيًا، كما أن أسلوب اللاعب لا يتوافق مع طريقة برشلونة، وذكرت أن الأخير سيلجأ إلى لاعبي الأكاديمية لتعويض ديمبلي.

وبالإضافة إلى الجوانب الفنية، تبرز المشكلات المالية لدى برشلونة كعقبة أمام ضم اللاعب البرتغالي، وفق صحيفة “Sport” الكتالونية، إذ ستبلغ تكلفة الصفقة ما يقارب الـ16 مليون يورو في حال كانت بنظام الإعارة.

لكن الصحيفة أشارت في تقريرها المنشور اليوم، الثلاثاء، إلى أن رغبة أتلتيكو مدريد بالتخلص من اللاعب قد تفتح الباب للمفاوضات بين الجانبين، خاصة بعد تصريحات اللاعب التي أثارت غضب ناديه.

تصريحات تثير غضب أتلتيكو

سبق لفيليكس أن عبر عن رغبته بالانضمام إلى برشلونة علنًا، في 18 من تموز الماضي، في حديث نقله الصحفي الرياضي فابريزيو رومانو، عبر حسابه في “تويتر”.

وقال البرتغالي، إن حلمه منذ الصغر أن يلعب لبرشلونة، وإن عملية انضمامه إلى النادي الكتالوني إن تمت ستكون بمنزلة حلم تحقق.

وجاءت تصريحات اللاعب لتزيد من مشكلاته مع مدرب أتلتيكو، دييغو سيميوني، وفق ما ذكره تقرير لموقع “Goal” الرياضي في 29 من تموز الماضي.

واعتبر التقرير أن فيليكس يبذل قصارى جهده لإفساد علاقته مع أتلتيكو مدريد، رغم فشله بإثبات نفسه مع النادي الإسباني الذي جعل منه أغلى صفقة انتقال للاعب برتغالي.

ودفع أتلتيكو، في عام 2019، مبلغ 127 مليون يورو مقابل انتقال فيليكس إلى صفوفه من بنفيكا البرتغالي، وخاض مع النادي الإسباني 96 مباراة، وأحرز 25 هدفًا وصنع 14.

وفي الموسم الماضي (2022- 2023)، انتقل فيليكس على سبيل الإعارة إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، وخاض معه 16 مباراة أحرز خلالها أربعة أهداف فقط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة