سجال حول تأجيل انطلاقة الدوري السوري لكرة القدم

تعاني كرة القدم السورية من تخبطات إدارية مستمرة منذ سنوات 4 من آب 2023 (نادي الاتحاد الحلبي/ فيس بوك)

camera iconتعاني كرة القدم السورية من تخبطات إدارية مستمرة منذ سنوات - 4 من آب 2023 (نادي الاتحاد الحلبي/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

انتقدت الصحف الحكومية والمواقع الإخبارية المحلية، قرار اتحاد كرة القدم السوري، تأجيل بطولة الدوري للموسم الجديد 2023- 2024.

وقرر الاتحاد في بيان أصدره في 21 من آب الحالي،  ونقلته صحيفة “الثورة” الحكومية، تأجيل انطلاق المسابقة لمدة أسبوعين.

وجاء القرار رغم تأكيدات لرئيس الاتحاد، صلاح رمضان، في تصريحات صحفية سابقة، بعدم تأجيل البطولة واستغرابه من المطالبات بالتأجيل من قبل الأندية.

وتضمن البيان قرار التأجيل، مع تحميل الأندية لمسؤولية الأمور المترتبة على التأجيل، بما في ذلك “ضغط المباريات”، بعد مطالبات من 11 ناديًا بهذا الإجراء.

وكان مقررًا ان تنطلق البطولة في 25 من آب الحالي، وأجلت حتى 22 من أيلول المقبل.

سجال حول قرار التأجيل

صحيفة “تشرين“، قالت في خبرها حول قرار التأجيل أمس، إنه من المتوقع أن يكون هناك تأجيلات جديدة في المستقبل مع ضغط المباريات.

وترى الصحيفة أن من عوامل قرارات التأجيل المقبلة، “غياب الرؤية والخبرة التنظيمية لدى أعضاء الاتحاد”.

من جهته، شبّه موقع “أثر برس” المحلي، ما جرى بين الأندية واتحاد كرة القدم بـ”كسر العظم”، وأن المعركة بين الطرفين لم تنته بعد.

الموقع أشار إلى أن أمورًا أقوى وخارج نطاق الرياضة تمرّ بها سوريا، (في إشارة غير مباشرة إلى الاحتجاجات في السويداء ودرعا).

وكان رئيس الاتحاد، صلاح رمضان، أكد عبر الموقع نفسه، في 20 من آب الحالي، رفض أن تتأجل انطلاقة الدوري، معتبرًا أن خطوة كهذه سيترتب عليها أعباء مالية إضافية على الأندية التي تعاني ماليًا.

قرار التأجيل كان من المفترض أن يعلن عقب اجتماع يجمع رمضان برئيس الاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية في سوريا) فراس معلا، لكن الاجتماع لم يتم.

صحيفة “البعث” الحكومية، والناطقة باسم الحزب الحاكم في سوريا، قالت أمس، إن الاجتماع كان من المفترض أن يحضره رؤساء الأندية أيضًا، لكنه ألغي بعد قرار الاتحاد بالتأجيل.

وهاجمت الصحيفة الاتحاد، معتبرة، وفق “مراقبين”، بأن القائمين على المسابقات لم يراعوا مصلحة الأندية بوضع أجندة مباريات مقبولة ومنطقية وواقعية وسهلة، وأن المعاناة ستستمر كما المواسم الماضية.

وانتهى الموسم الأخير للدوري في أيار الماضي، وتوّج باللقب نادي الفتوة بتحقيقه 43 نقطة، تلاه أهلي حلب في المركز الثاني بـ42 نقطة، ثم جبلة ثالثًا بـ35 نقطة.

وهبط نادي المجد إلى دوري الدرجة الأولى بعد تذيله الترتيب برصيد 12 نقطة، ليلتحق بنادي الجزيرة الذي استبعده اتحاد الكرة من البطولة مطلع العام الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة