تركيا تسيطر على حرائق تشاناكالي قبل مرور 48 ساعة

الحرائق في مدينة تشاناكالي، 22 من آب (evrense)

camera iconالحرائق في مدينة تشاناكالي، 22 من آب (evrense)

tag icon ع ع ع

أعلنت “المديرية العامة للغابات” في تركيا السيطرة على الحريق الذي اشتغل في غابات ولاية تشاناكالي شمال غربي تركيا.

وقال وزير الزراعة والغابات، إبراهيم يوماكلي، إن عمليات إطفاء الحرائق في مدينة تشاناكالي تمت دون أي خسائر بشرية، واقتصرت فقط على الأضرار المادية.

استمرت الحرائق التي اشتعلت بالمدينة، في 22 من آب الحالي، لنحو 48 ساعة، ما تسبب بإخلاء آلاف السكان من تسع مناطق تأثرت بها، دون وجود حالات وفاة.

وأثرت الحرائق في تشاناكالي على 4080 هكتارًا، منها 2650 هكتارًا من الغابات و1430 من الأراضي الزراعية، بحسب تصريحات وزير الزراعة والغابات الأخيرة.

بدأت الحرائق من أرض زراعية قريبة من المناطق السكنية لتمتد إلى الغابات، ولا توجد معلومات واضحة عن السبب، وتبحث الفرق المختصة عن السبب وراءها.

وبحسب ما نشره وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، بموقع “إكس” (تويتر سابقًا)، أُجلي سكان 337 منزلًا و1251 شخصًا من التجمعات السكانية لعدم تعرضهم للأذى.

وشارك في عملية مكافحة الحرائق ثلاثة آلاف و174 عاملًا من مختلف الوحدات، بما في ذلك جمعية البحث والإنقاذ وإدارة الغابات العامة والشرطة، وفقًا لإبراهيم يوماكلي.

وعمل على عملية مكافحة الحرائق في مدينة تشاناكالي عشر طائرات و38 طائرة هليكوبتر بقيت في الجو على مدار الساعة، بالإضافة إلى 290 سيارة إطفاء برية.

ونوه الوزير إلى أن الطائرات التي تعمل من دون طيار موجودة في دولتين فقط في العالم إحداهما تركيا، بالإضافة إلى أن هذه الطائرات من أهم العناصر التي ساعدت فرق الإطفاء والشرطة وغيرها على إخماد الحرائق المنتشرة.

وأضاف أن الحركة البحرية فُتحت أمام كل من مضيق الدردنيل من طرف واحد من الجنوب إلى الشمال، الذي عُلّق العمل به مؤقتًا طوال ساعات الحريق من كلتا الجهتين، كما أن الحركة البرية فُتحت أمام الطريق السريع تشاناكالي- شان.  

وبحسب وكالة الأنباء التركية “NTV“، فإن الرياح القوية أدت إلى انتشار الحرائق خلال فترة قصيرة، كما تأثر 98 شخصًا بدخان الحرائق.

وأخمدت الفرق المختصة حريقًا آخر في مدينة إسكي شهير، الذي بدأ مساء الأربعاء 23 من آب، وتأثرت به 2060 هكتارًا، بحسب ما صرح به وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة