“واتساب” يسمح بوجود حسابين ضمن التطبيق

شعار تطبيق "واتساب" على جهاز ذكي- (الأناضول)

camera iconشعار تطبيق "واتساب" على جهاز ذكي- (الأناضول)

tag icon ع ع ع

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا“، مارك زوكربيرج، أن تطبيق “واتساب” يطرح القدرة على التبديل بين الحسابات على ذات التطبيق، دون الحاجة إلى استخدام جهاز إضافي أو تسجيل الخروج بشكل مستمر من الحساب للتبديل.

وجاء في بيان للشركة الأم لتطبيق “واتساب”، الخميس 19 من تشرين الأول، أن الميزة الجديدة ستسهل إدارة المحادثات عبر حسابات متعددة، كما لو كان لدى المستخدم حساب “واتساب” واحد للعمل، وآخر لمراسلة الأصدقاء وأفراد العائلة، وسيبدأ طرحها في الأسابيع المقبلة.

وأشارت “ميتا” إلى أن المستخدم بحاجة إلى رقم هاتف منفصل وبطاقة “SIM” منفصلة، أو هاتف يقبل شرائح “SIM” أو “eSIM” المتعددة، لإنشاء حساب آخر.

سيحتاج المستخدم أيضًا إلى الهاتف الثاني أو بطاقة “SIM” الخاصة به لتلقي رمز تأكيد الرقم لمرة واحدة الذي سيرسله التطبيق عبر الرسائل القصيرة للوصول إلى الحساب الثاني على جهاز مختلف، وبعد هذا التحقق الأولي، سيستمر التطبيق في العمل لكلا الحسابين من دون الجهاز الثاني أو بطاقة “SIM”.

وفي 2021، سهلت “واتساب” الوصول إلى حساب واحد على أجهزة مختلفة، عبر ميزة “متعددة الأجهزة”، تتيح استخدام الحساب عبر الأجهزة اللوحية أو المتصفحات أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام “أندرويد” في ذات الوقت.

ميزات خصوصية جديدة

ذكر موقع “WABetaInfo“، في 6 من تشرين الأول الحالي، أن القائمين على تطبيق “واتساب” يختبرون ميزة جديدة ستزيد حماية بيانات المحادثات والمراسلات في التطبيق.

وكان الموقع نشر سابقًا إعلانًا شاركه مارك زوكربيرغ بخصوص خاصية إمكانية قفل الدردشات في مجلدات محمية.

ويعمل هذا التعديل على تقوية خصوصية محادثات المستخدمين، وحتى في حالة تمكن شخص من الوصول إلى الهاتف والدخول إلى برنامج “واتساب”، فإنه لن يستطيع  الدخول إلى غرفة الدردشة المقفلة التي ستكون في قسم منفصل، ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال رقم التعريف الشخصي لهاتفك أو التصديق البيومتري.

وأشار الموقع إلى أن القائمين على “واتساب” لديهم خطط لتزويد مستخدمي التطبيق بميزة تسمح لهم باختيار كلمة مرور مخصصة لغرفة الدردشة المحمية الخاصة بهم.

ميزة الرمز السري للمحادثات المقفلة قيد التطوير وستكون متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة