مقتل طفلة وإصابة امرأة بقصف للنظام على مدينة إدلب

قصف لقوات النظام السوري على سرمين في إدلب- 6 من كانون الثاني 2024 (مرصد الشمال العام)

camera iconقصف لقوات النظام السوري على سرمين في إدلب- 6 من كانون الثاني 2024 (مرصد الشمال العام)

tag icon ع ع ع

قتلت طفلة بعمر ثلاث سنوات، وأصيبت سيّدة، اليوم، السبت 6 من كانون الثاني، جراء قصف لقوات النظام بالمدفعية على مناطق شمال غربي سوريا.

ووثقت فرق “الدفاع المدني السوري” الوفاة والإصابات بعد القصف الذي طال أحياء مدينة إدلب، إذ سقطت إحدى القذائف قرب مرفق خدمي، وحديقة في مدينة إدلب.

مراسل عنب بلدي في إدلب، قال إن القصف حصل من مكان مختلف هذه المرة، من شرقي سراقب، وتسبب ذلك بمقتل طفلة وإصابة امرأة إلى جانب توقف في حركة الأسواق والأعمال خوفًا من تكرار القصف، في الوقت الذي تعرضه له النيرب وسرمين للقصف أيضًا.

كما أشار إلى وجود طيران استطلاع مكثف في الأجواء، وتراجع جزئي لحالة الازدحام التي تشهدها المنطقة يوميًا.

وطال القصف أيضًا الفطيرة وكفر عويد والأتارب وقميناس، في ريفي حلب وإدلب.

المراصد العسكرية النشطة في الشمال سجلت أيضًا قصف حواجز النظام بالمدفعية الثقيلة لقرية معر بليت في ريف إدلب الجنوبي، وشمل القصف سوقًا شعبيًا في سرمين، وقرية الزقوم بريف حماة الشمالي الغربي.

وتتعرض المنطقة لقصف مدفعي أو صاروخي يومي، من قبل قوات النظام، والميلشيات الموالية لها، وبمساندة سلاح الجو الروسي الذي لا تتوقف غاراته على المنطقة.

سيناريو متواصل

في سيناريو مستمر على مدار 12 عامًا وضمن سياسة ممنهجة، بدأ عام 2024 على الشمال السوري بدموية، وخيّم الموت على أحياء متفرقة من إدلب وريف حلب، وارتفعت حصيلة ضحايا قصف قوات النظام على مدينة دارة عزة وقريتي برج حيدر وكباشين في ريف حلب الغربي إلى ستة قتلى مدنيين، و11 مصابًا، في 1 من كانون الثاني الحالي.

وتوزع الضحايا بين ثلاثة قتلى في مدينة دارة عزة، ومدنيَين في قرية برج حيدر، وامرأة في قرية كباشين، وأُصيب أربعة مدنيين في دارة عزة بينهم طفل ورضيع، وتعرض طفلان وامرأتان ورجلان في قرية كباشين للإصابة، وأُصيب طفل في قرية برج حيدر وجروحه بليغة، في حصيلة غير نهائية.

في 31 من كانون الأول 2023، تسبب قصف صاروخي نفذته قوات النظام، بإصابة ثمانية مدنيين في إدلب، سبقه بيوم سقوط 4 قتلى، بينهم طفل، وإصابة 15 آخرين، حيث استهدفت قوات النظام السوق الرئيس في مدينة إدلب.

اقرأ المزيد: قوات النظام تواصل قصف إدلب.. رسائل لتركيا وسكان الشمال




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة