× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قتلى وجرحى إثر انفجار مفخخة في أكثر الطرق حيويةً شمال حلب

صورة من التفجير على طريق صوران- احتميلات شمال حلب - 29 كانون الأول 2016 (فيس بوك)
ع ع ع

هزّ انفجار الطريق الواصل بين بلدتي صوران واحتميلات في ريف حلب الشمالي، للمرة الأولى منذ سيطرة فصائل “الجيش الحر” على المنطقة، خلال عملية “درع الفرات”.

وأفاد مراسل عنب بلدي شمال حلب أن سيارة مفخخة انفجرت في المنطقة ظهر اليوم، الخميس 29 كانون الأول، مشيرًا إلى مقتل ستة أِخاص وجرح آخرين.

ويشهد الطريق حركة تجارية كبيرة، وتعبره الشاحنات بشكل يومي، من معبر “باب السلامة” نحو المناطق الشرقية من المحافظة.

وحصلت عنب بلدي على بعص أسماء الجرحى إثر التفجير وهم: شريف البوشي، وغسان حمدان، وعبد الرزاق تل رفادي، وهشام حج رجب، وطارق شعبو، وأحمد العبسي.

وبينما استغرب ناشطون من دخول المفخخات إلى المنطقة، نسبها آخرون إلى خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، في حين قال آخرون إن الإنفجار نتج عن صهريج مازوت مفخخ.

وعلمت عنب بلدي من مصادر داخل المدينة، أن الآلية هي سيارة أجرة مرت من حاجز احتميلات، بينما فجّر انتحاري من تنظيم “الدولة” نفسه بعد اكتشاف أمره وهو في طريقه إلى صوران.

وتستمر عملية “درع الفرات” برعاية تركية، بعد أن سيطرت فصائل “الحر” على مئات الكيلومترات في المنطقة، بينما تدور معارك يومية قرب مدينة الباب، إذ تتمركز الفصائل على مشارف جبل عقيل، غرب المدينة.

وليست المرة الأولى التي تنفجر فيها سيارة مفخخة في ريف حلب الشمالي، وكان العدد الأكبر منها في مدينة اعزاز، ونسبت معظمها إلى تنظيم “الدولة”.

مقالات متعلقة

  1. قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط اعزاز شمال حلب
  2. آثار انفجار سيارة مفخخة شمالي حلب
  3. انفجار في المنطقة الصناعية بمدينة عزاز شمالي حلب
  4. آثار انفجار سيارة مفخخة في إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة