× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الهند تمنح بطاقات “رقم وطني” للبقر والجاموس

ع ع ع

بدأت الحكومة الهندية بإعداد مشروع يقضي بمنح البقر والجاموس في الهند، بطاقات “رقم وطني”، بهدف إحصاء وترقيم ثروتها الحيوانية.

وذكر موقع “ذا تيلغراف” البريطاني، الأربعاء 4 كانون الأول، أن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بدأ خطة لتخصيص أرقام وطنية لـ 88 مليون رأس من الأبقار والجواميس.

وبحسب الموقع، سيشارك في المشروع حوالي 100 ألف متخصص، يقومون بتعليق بطاقات الكترونية صغيرة (صفراء اللون) في آذان البقر والجاموس، والتي ستتضمن رقمًا تعريفيًا فريدًا مكونًا من 12 رقمًا.

وتهدف الحكومة من هذا المشروع إلى مراقبة الأبقار في جميع أنحاء البلاد، ومتابعة حالتها الصحية وتعزيز دخل قطاع الألبان عن طريق مراقبة إنتاجها للألبان عن كثب، فضلًا عن تسهيل تطعيمها في الوقت المحدد.

وذكر متخصصون هنود، أن هذه البطاقات غير قابلة للتزوير، ومصممة لتستمر سنوات عديدة، وهي خفيفة الوزن (8 غرامات)، ولن تسبب أي إزعاج للبقر والجاموس، التي تعتبر مقدسة بالنسبة المجتمع الهندوسي.

وشبهت تقارير صحفية محلية هذا المشروع بنظام “آدهار” الذي يشمل نحو مليار هندي حتى الآن، ويمنحهم أرقامًا تعريفية يمكن استخدامها في مختلف المعاملات الحكومية.

وفي خطوة مماثلة، قام حرس الحدود الهندي، عام 2007، بتصوير الأبقار ولاية البنغال الغربية، وأصدر لهم بطاقات تعريفية (هوية)، في محاولة منها لوقف تهريب الماشية إلى بنغلاديش المجاورة.

تملك الهند ما يقارب 41 مليون رأس جاموس و 47 مليون رأس بقرة أصلية، وتمتلك البقرة في الهندوسية قداسة كبيرة توجب حمايتها، وينظر لها على أنها أم ورمز الوفرة بسبب إنتاجها للحليب، ولها مكانة محترمة في المجتمع، لذا يُمنع الناس من أكل لحومها.

مقالات متعلقة

  1. ماسكيرانو يكسر رقم زيدان السلبي
  2. فنلندا تصدر بطاقات ذكية للاجئين (فيديو)
  3. تفاصيل الهوية الجديدة للسوريين في تركيا
  4. "واتساب" تتيح ميزة دفع المشتريات عبر التطبيق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة