× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هيئة “FDA” الأمريكية تعتمد دواءً جديدًا لعلاج مرض “باركنسون”

ع ع ع

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) عن اعتمادها دواءً جديدًا لمرضى الشلل الرعاش (الباركنسون)، الذين لا يستجيبون للأدوية الحالية.

وفي بيانٍ نشرته عبر موقعها الإلكتروني، الثلاثاء 21 آذار، أوضحت الهيئة أن الدواء الذي يحمل اسم “Xadago”، مخصص لمرضى الباركنسون الذي لا يستجيبون لدواء “ليفودوبا” و”كاربيدوبا”.

وهما عقاران يخففان من أعراض المرض، إلا أن عددًا من المرضى لا يستجيبون لهما ما يؤدي إلى زيادة الأعراض من رعاش وتصلب وصعوبة في المشي.

واعتمدت الهيئة الدواء بعد تجربة أجرتها على 1194 مريضًا ممن لم يستجيبوا للعلاجات التقليدية، ووجدت أن الذين تناولوا الدواء الجديد انخفضت أعراض المرض لديهم مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوه.

ونبهت المنظمة في تقريرها إلى أن المرضى الذين يعانون من أمراض في الكبد، يجب أن لا يتناولوا الدواء الجديد لأنه يؤدي إلى ارتفاع “حاد ومفاجئ” في ضغط الدم.

كما لفتت إلى وجود أعراض جانبية له تتمثل في الغثيان والأرق، وغيرها من الأعراض المرفقة بنشرة الدواء.

والشلل الرعاش، هو أحد الأمراض العصبية، التي تصيب الأشخاص فوق 60 عامًا، وتؤدي إلى مجموعة من الأعراض أبرزها الرعاش، وبطء الحركة، بالإضافة إلى التصلب أو التخشب الذي ينتج عنه فقدان الاتزان والسقوط.

ووفقًا للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، فإنه يتم تشخيص ما يقارب من 50 ألف حالة جديدة بمرض “باركنسون” سنويًا.

مقالات متعلقة

  1. ما الذي تعرفه عن دواء ديكلوفيناك
  2. "تحرير الشام" تطالب أمريكا بدلائل تصنيفها على "قوائم الإرهاب"
  3. ما الذي تعرفه عن دواء توبلكسيل؟
  4. هيئة المفاوضات تمدّ يدها لمجموعة موسكو والقاهرة بهدف الاندماج

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة