مصدر إعلامي: التحالف يأسر شخصيات مهمة من تنظيم “الدولة”

مصدر إعلامي: التحالف يأسر شخصيات مهمة من تنظيم “الدولة”

عنب بلدي عنب بلدي
tyhnrget45hytyrgt45g6.jpg

تعبيرية

نقل موقع “فرات بوست” المتخصص بتغطية وقائع المنطقة الشرقية، عن مصادر وصفها بـ “الخاصة”، قولها إن التحالف الدولي تمكن من أسر شخصيات مهمة من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال عملية الإنزال الأخيرة.

وكانت مصادر متطابقة أشارت إلى أن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي في 16 نيسان الجاري، في مناطق مختلفة من محافظة دير الزور، أبرزها البوكمال والصالحية والميادين وبلدة غرانيج.

وأوضحت مصادر “فرات بوست” أن التحالف نفذ عملية إنزال على أطراف قرية “الدوير”، بالقرب من أثار الصالحية.

إعلان

واستهدفت قواته سيارة من نوع “فان- هيونادي”، وسيارتين من نوع “جيب”، كانت تحمل عددًا من قياديي التنظيم ، كانوا متجهين من الميادين إلى البوكمال.

وأضافت المصادر أن التحالف أسر جميع من كان في السيارات، قبل أن تغادر المروحيات المنطقة نحو البوكمال مجددًا قبل غروب الشمس بساعة.

رافق المروحيات طائرتان حربيتان وطائرات مروحية أخرى، حطت على ضفة نهر الفرات في بلدة غرانيج لحماية المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن العملية تسببت بمقتل ثلاثة مدنيين، كانوا على متن دراجة نارية على الطريق الرئيسي في المنطقة المستهدفة، بالقرب من أثار الصالحية، استهدفوا بنيران قوات التحالف.

ولم يصدر عن التحالف الدولي، أو قيادة العمليات المركزية الأمريكية، أي توضيح بخصوص الحادثة، حتى ساعة إعداد الخبر.

ونفذت المروحيات إنزالات جوية في مناطق مختلفة ممتدة بين بادية الميادين وبلدة الدوير، في عملية خاطفة استمرت نحو 15 دقيقة، ما استدعى استنفارًا غير مسبوق لمقاتلي تنظيم “الدولة”، وفق “فرات بوست”.

ونفذ التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، عمليات إنزال جوي مشابهة خلال الأشهر الماضية، أبرزها في محيط البوكمال في حزيران من العام الفائت، وبالقرب من مدينة الطبقة في آذار الفائت.


Top