× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

من هو شبيه ميسي ولماذا اعتقلته إيران؟

رضا بيرستش الإيراني، شبيه ميسي (إنترنت)

رضا بيرستش الإيراني، شبيه ميسي (إنترنت)

ع ع ع

ضجت وسائل الإعلام العالمية بصور شبيه ميسي الإيراني، الذي جذب كثيرين من محبي البرغوث الأرجنتيني، ونجم برشلونة الإسباني.

لكن  الشرطة الإيرانية اعتقلت مساء أمس، الاثنين 8 أيار، الشاب رضا بيرستش (25 عامًا)، بتهمة الإخلال بالنظام العام في مدينة همدان، وفق ما نقلت وسائل إعلام إيرانية.

وجاء الاعتقال على خلفية تجمع العشرات حول بيرستش، لالتقاط صور “سيلفي” باعتباره شبيه اللاعب الأبرز في العالم، والحاصل على الكرة الذهبية خمس مرات.

الشرطة اقتادت الشاب إلى مركزها في همدان، وحجزت على سيارته للسيطرة على التجمعات التي سببها، إلا أنها لم تسجنه وأخلت سبيله.

واعتمد الشاب على التشبه باللاعب الأرجنتيني، من خلال حلاقة شعره وإطلاق لحيته، ما جعل منه نسخة تشبه إلى حد كبير نجم البارسا.

ونقلت وكالة “فرانس برس” قبل أيام، عن الإيراني قوله “ينظر إلي المواطنون هنا الآن على أنني ميسي الإيراني، ويريدون مني تقليد كل حركاته.. الناس يصابون بالصدمة عندما يرونني”.

وأضاف “سعيد لأن رؤيتي تسعدهم، وتمنحني هذه السعادة طاقة إضافية”، مؤكدًا أنه حصل على عقود كعارض أزياء.

ووفق ما نقلت مواقع رياضية إيرانية، فإن بيرستش يحتفظ بذكرى “مؤلمة” من كأس العالم 2014 في البرازيل، عندما قضى الهدف الذي سجله ميسي في الدقيقة 91، على أحلام المنتخب الإيراني في إكمال المنافسة على اللقب.

وذكرت أن والد بيرستش غضب حينها، واتصل بابنه قائلًا “لا تعد إلى المنزل! لماذا سجلت هدفًا ضد إيران؟”، ليرد شبيه ميسي “لكنني لست أنا من سجل الهدف”.

ويقول الإيراني إنه يضطر حاليًا لتعلم كرة القدم، التي تساعده في جذب أعداد أكبر من المعجبين، فهو لا يتقن اللعب، كما أن بنيته الجسمية مختلفة كليًا عن أفضل لاعبي العالم.

مقالات متعلقة

  1. الشرطة التركية تعثر على جثة سوري قتل برصاصة قرب غازي عنتاب
  2. برشلونة يجدد عقد ميسي بشرط جزائي
  3. "وثائق بنما" تعيد ميسي إلى دائرة "التهرب الضريبي"
  4. أمانة شاب سوري تحظى بشكر الشرطة الألمانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة