حملة مداهمات في تركيا ضد متهمين بالانتماء لتنظيم “الدولة”

camera iconالشرطة التركية (انترنت)

tag icon ع ع ع

شنت السلطات التركية حملة مداهمات واسعة في ثماني ولايات نتج عنها توقيف 39 سوريًا، بتهمة الانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر أمنية، أمس، الأحد 29 تشرين الأول، أن المداهمات جرت في أنقرة واسطنبول وإزمير وبورصة وأرضروم وشانلي أورفة وأسكي شهير وجانقيري.

وأضافت المصادر أن العملية أسفرت عن توقيف 143 مشتبهًا، بينهم أجانب وقياديون في تنظيم “الدولة”، إضافة إلى العثور على أسلحة ومسدسات ووثائق تنظيمية.

وأشارت إلى أن التحقيقات الأولية تبين عزم بعض المشتبهين القيام بعمليات إرهابية أثناء احتفالات الذكرى السنوية الـ 94 لتأسيس الجمهورية التركية، الذي وافق أمس.

وأوقفت السلطات التركية في ولاية بورصة 28 سوريًا من أصل 39 مشتبهًا، بينما أوقفت ستة سوريين في ولاية إزمير، إضافة إلى خمسة آخرين في شانلي أورفة جنوب البلاد، بتهمة الانتماء إلى التنظيم.

وتستقبل تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين تجاوز ثلاثة ملايين لاجئ سوري، واتخذها السوريون ملجأ من القصف والعمليات الأمنية والعسكرية، بسبب قربها من الحدود وترحيب الشعب التركي باللاجئين بداية الأمر.

وشهدت الأشهر الماضية حملات أمنية للسطات التركية في عدة ولايات بحثًا عن خلايا نائمة تابعة لتنظيم “الدولة”، الذي أعلن عن مسؤوليته عن عدة تفجيرات في تركيا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة