× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وكالة روسية تعرض دبابات أحرقها “جيش الإسلام” في دوما (فيديو)

ع ع ع

عرضت وكالة ” Ruptly” الروسية دبابات قالت إن “جيش الإسلام” أحرقها في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وأظهر تسجيل مصور نشرته الوكالة، مساء الاثنين 16 من نيسان، دبابات محترقة وأخرى معطوبة كتب عليها “جيش الإسلام” مركونة على جانب أحد شوارع المدينة.

وتأتي الصور بعد سيطرة النظام السوري على كامل الغوطة، بما فيها دوما، قبل أيام، وتسليمها للشرطة العسكرية الروسية لتنظيم أمورها وبدأت العمل منذ 12 من نيسان الحالي.

وهجّر الآلاف من أهالي الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري (إدلب وريف حلب الشمالي)، بينما خرج مثلهم إلى العاصمة دمشق بعد فتح معابر خلال آذار الماضي، ورعى عملية الإخلاء “مركز المصالحة” الروسي.

ونظم الفصيل في أيلول من عام 2015 أكبر عرض عسكري في الغوطة الشرقية، عرض فيه آليات ثقيلة وتدريبات لمقاتليه من المشاة وقادة الدبابات وغيرهم.

وجرت المفاوضات بين النظام و”جيش الإسلام” تحت إشراف ضباط “مركز المصالحة”، عند نقطة التفتيش الأولى التابعة للنظام (نقطة 95)، قرب معبر مخيم الوافدين.

وأعلن “مركز المصالحة”، السبت الماضي، خروج آخر دفعة من “المسلحين” وعائلاتهم ليبلغ عدد من خرجوا من دوما 21145 شخصًا، وفق تقدير المركز.

وكان الفصيل سلم كامل السلاح الثقيل والمتوسط للنظام والروس، عقب خروج مقاتليه بالأسلحة الفردية الخفيفة إلى الشمال السوري مع الراغبين من المدنيين.

مقالات متعلقة

  1. الدفاع الروسية: 12 ألف شخص خرجوا من دوما خلال نيسان
  2. قصف جوي يستهدف دوما بعد توقف لعشرة أيام
  3. روسيا: "جيش الإسلام" قتل قادة شاركوا في مفاوضات دوما
  4. الشرطة الروسية تباشر عملها في دوما

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة