× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تحدد زمان ومكان “الاجتماع الثلاثي” بشأن الجنوب السوري

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف_(سبوتنيك)

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف_(سبوتنيك)

ع ع ع

قال مصدر روسي مطلع لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن الاجتماع المقرر بين روسيا والولايات المتحدة والأردن سيعقد الأسبوع المقبل في العاصمة الأردنية عمّان.

وأشار المصدر، الذي لم تذكر الوكالة اسمه، إلى أن الاجتماع سيكون على مستوى نواب وزراء خارجية الدول الثلاث، على أن يشارك بالنيابة عن روسيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

وكان بوغدانوف، أعلن في تصريح صحفي، الثلاثاء الماضي، أن الاتصالات الثنائية مع الأردنيين والأمريكيين مستمرة لعقد اجتماع ثلاثي بشأن بحث الأوضاع في منطقة “تخفيف التوتر” جنوبي سوريا.

لكنه لم يحدد حينها زمان ومكان عقد الاجتماع الثلاثي، واكتفى بالقول “كلما كان الاجتماع أسرع، كان ذلك أفضل”.

ويأتي الاجتماع في ظل تصاعد التوتر في منطقة الجنوب، وتزايد تهديدات النظام السوري بشن عملية عسكرية ضد فصائل المعارضة في المنطقة.

وبحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر مطلع فإن الاجتماع الثلاثي سيركز على منع الوجود الإيراني في الجنوب السوري، بناء على طلب أمريكا وإسرائيل، مضيفًا أن المجتمعين سيقترحون تسليم المنطقة إلى النظام السوري والشرطة العسكرية الروسية.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا والأردن وقعت، العام الماضي، اتفاقًا يقضي بإعلان مناطق عدة جنوبي سوريا على أنها مناطق “تخفيف توتر”، أسهمت في الحد من “العنف”، وفقًا للجانب الأردني.

مقالات متعلقة

  1. قبل يومٍ على "جنيف".. روسيا تقترح اجتماعًا دوليًا حول سوريا في ألمانيا
  2. روسيا لا تستبعد مشاركة المعارضة في اجتماع جنيف
  3. إيطاليا تحبط فرض عقوبات اقتصادية على روسيا بشأن سوريا
  4. روسيا تحضّر لاجتماع مع الأردن وأمريكا بشأن جنوبي سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة