× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

خبر تورك: آخر طبعة

آخر طبعة من جريدة "خبر تورك" (تعديل عنب بلدي)

آخر طبعة من جريدة "خبر تورك" (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت شركة “ميديا جينار” المالكة لصحيفة “خبر تورك” التركية إيقاف نسختها الورقية.

وبحسب مقابلة أجراها تلفزيون “NTV” التركي أول، أمس الخميس 5 من تموز، مع رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للصحيفة، محمد كينان تيكطاغ، قال فيها إن المؤسسة قررت الاستغناء عن النسخة الورقية والتركيز على المنصات الأخرى كالموقع الإلكتروني والتلفزيون.

وكانت الصحيفة نشرت آخر نسخة ورقية لها يوم الجمعة الماضي، 29 من حزيران، بصفحات بيضاء فارغة، مكتوب عليها أن هذه آخر طبعة “وداع مليء بالذكريات 2009 _ 2018″، في إشارة إلى تاريخ إنشائها وتاريخ توقفها.

وبحسب تيكطاغ، فإن سبب توقف إصدار النسخة الورقية للصحيفة، التي كانت توزع يوميًا 360 ألف نسخة في عموم تركيا، يعود لانخفاض مبيعاتها من جهة، وغلاء أسعار المواد المستخدمة في الطباعة من ورق وأحبار من جهة أخرى.

وتعتبر صحيفة “خبر تورك” من أهم الصحف التركية، ولكنها بدأت تعاني من خسائر مادية مؤخرًا، بالإضافة إلى خلافات بين أعضاء مجلس إدارتها ما أفقدها توازنها وخطها الإعلامي.

وتعود ملكية شركة “ميديا جينار” لرجل الأعمال التركي، كورغان جينار، وهو صديق مقرب للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ويملك بالإضافة للصحيفة عدة محطات تلفزيونية منها “show tv” بالإضافة إلى تلفزيون يحمل اسم الصحيفة نفسه “haber turk tv”.

وأكد تيكطاغ أن الصحيفة ستستمر أيضًا عبر موقعها ووسائل التواصل الاجتماعي، ما يوفر المصروفات لأداء خدمات أفضل عبر التلفزيون.

مقالات متعلقة

  1. "تورك تيلكيوم" تفتتح أول مركز لها بريف حلب
  2. صحيفة: المركزي السوري يقترب من طرح 50 ليرة معدنية
  3. تصادم قطار وحافلة يودي بحياة أربعة سوريين في تركيا
  4. شاب تركي يقطع رأس طفل سوري في غازي عينتاب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة