تفاصيل العملية الانتخابية في بلدة عينجارة

لافتات الحملة الانتخابية في بلدة عينجارة في ريف حلب- 16 من تشرين الثاني 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

تنطلق انتخابات مجلس المحلي لبلدة عينجارة، صباح السبت 24 من تشرين الثاني، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها من حيث سير العملية الانتخابية.

وقال مدير “مديرية المجالس المحلية” في مجلس “محافظة حلب الحرة”، رمضان رمضان، لعنب بلدي إن الانتخابات ستبدأ من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً من يوم السبت.

وأشار رمضان إلى إمكانية تمديد مدة الانتخابات لساعات إضافية في حال كان هناك إقبال على العملية.

وكان مجلس “محافظة حلب” أعلن عن تحديد موعد لإجراء الانتخابات العامة للمجلس وفق القرار “رقم 41” والذي حصلت عنب بلدي على نسخة منه، 13 من تشرين الثاني الماضي.

وأقام المرشحون حملاتهم الانتخابية خلال أسبوع قبل الانتخابات وفق القرار القاضي بفتح المجلس باب الدعاية الانتخابية للمرشحين ابتداء، من السبت الماضي 17 من تشرين الثاني، وحتى السبت 24 من ذات الشهر.

وقال رمضان إن اللجان الفرز ستبدأ عملها الساعة سابعة من مساء يوم السبت وحتى الانتهاء في العمل، بينما ستجري الانتخابات في ثلاث مراكز.

وقال المنسق في منظمة “اليوم التالي” الداعمة للعملية الانتخابية، ثائر حجازي، لعنب بلدي إن المنظمة التي كان لها دور في الإعداد للعملية الانتخابية ستعمل على مراقبة سيرها خلال الفترة المقررة لها.

ويبلغ عدد المرشحين، وفق رمضان، 35 مرشحًا من ضمنهم أربع سيدات، فيما بلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في بلدة عينجارة والمناطق التابعة لها إداريًا خمسة آلاف شخص.

وسبق الإعلان عن الانتخابات عدة نشاطات تضمنت تدريبات للمرشحين وندوات توعوية للناخبين حول الانتخابات وأهميتها، بالإضافة إلى دورات استهدفت سيدات المنطقة بشأن دورهن في العملية الانتخابية، وفق ما قال عضو “وحدة المجالس المحلية” (لاكو) ومسؤول التدريب على عملية الانتخابات، مظهر الشربجي، في وقت سابق لعنب بلدي.

وكانت منظمات “محافظة حلب” و”وحدة المجالس المحلية” و”مكتب التنمية المحلية ودعم المشاريع الصغيرة” بمشاركة منظمة “اليوم التالي” و”التجمع النسوي السوري” وقعت على مذكرة شراكة في العملية الانتخابية ومذكرة تفاهم لخارطة طريق للانتخابات المحلية في المنطقة، على أن تعمم التجربة في بقية المناطق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة