fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قادمًا من السعودية.. وفد روسي يلتقي الأسد في دمشق

رئيس النظام السوري بشار الأسد واستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف- 19 من نيسان2019 (رئاسة الجمهورية)

ع ع ع

التقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بوفد روسي في العاصمة دمشق قادمًا من المملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكرت منصات “رئاسة الجمهورية” في مواقع التواصل.

وقالت “رئاسة الجمهورية” إن الأسد التقى اليوم، الجمعة 19 من نيسان، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين.

وأضافت أن “اللقاء تناول الملفات المدرجة على جدول أعمال الجولة المقبلة من محادثات أستانة، وأهمية التنسيق المتواصل بين الجانبين حول القضايا المطروحة للخروج بنتائج إيجابية”.

ووصل الوفد الروسي من السعودية بعد لقاء ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ومناقشته مسألة تشكيل اللجنة الدستورية.

وقالت الخارجية الروسية إن ابن سلمان استقبل في الرياض الوفد الروسي وناقشا الوضع في سوريا بشكل مفصل، وآفاق حل الأزمة السورية، إلى جانب إيلاء اهتمام خاص لمسألة تشكيل اللجنة الدستورية بأسرع ما يمكن، بحسب الوزارة، التي لم تذكر تفاصيل إضافية حول اللقاء.

كما التقى لافرينتيف رئيس هيئة التفاوض السورية، نصر الحريري، في السفارة الروسية في العاصمة السعودية، بناء على دعوة من الجانب الروسي، بحسب ما قالت هيئة التفاوض أمس.

وتأتي زيارة الوفد الروسي بعد يومين من زيارة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى دمشق ولقائه بالأسد قبل توجهه إلى تركيا ولقائه بالمسؤولين الأتراك.

ويأتي التحرك السياسي على الساحة السورية قبل أسبوع من انطلاق الجولة الثانية عشرة من محادثات أستانة بين النظام والمعارضة في العاصمة الكازاخية في 25 و26 من نيسان الحالي.

وتحاول الدول الضامنة للمحادثات، تركيا وروسيا وإيران، التوصل إلى حل في تشكيل اللجنة الدستورية التي يتم العمل على إعدادها لوضع دستور جديد لسوريا.

ونقلت “TRT World” عن مصادر دبلوماسية، الجمعة 12 نيسان، قولها إن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، استطاع إقناع رئيس النظام بشار الأسد بأسماء أعضاء اللجنة الدستورية الأربعة الذين سبّب الخلاف حولهم عرقلة في تشكيل اللجنة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة