fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محافظة دمشق تعتزم نقل كراجات البولمان من العدوي إلى القابون

بولمانات في كراج العدوي بدمشق - 2018 (دمشق الآن)

بولمانات في كراج العدوي بدمشق - 2018 (دمشق الآن)

ع ع ع

تعتزم محافظة دمشق إطلاق مركز انطلاق للبولمان في منطقة القابون بالقرب من شركة سيرونكس شرقي دمشق بشكل مؤقت.

ونقلت صحيفة “تشرين” الحكومية اليوم، السبت 20 من نيسان، عن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق، باسل مهيوب، أن إطلاق المركز الغاية منه جمع البولمانات وتنظيم عمل الشركات في مدة أقصاها 20 يومًا.

وأضاف مهيوب أن المحافظة لحظت (وضعت تحت لحظ الاستملاك) 200 دونم بجانب إدارة المركبات، وتقرر أن يكون المركز النهائي لكراج البولمان في دمشق، بعد دراسة تنظيم منطقة القابون الصناعية.

وتخضع المنطقة الصناعية في القابون لتنظيم جديد وضعته وزارة الأشغال العامة بتكليف من مجلس الوزراء في الحكومة.

ووفق مهيوب فإن المحافظة أخذت مساحة تسع دونمات ليكون المركز المؤقت فيها لحين الانتهاء من الدراسة لمخطط تنظم منطقة القابون الصناعية وضمنه إقامة كراج دائم بدمشق بمساحة 200 دونم.

وتوقف العمل بالكراج القديم لقربه من خطوط الاشتباك بين قوات الأسد والمعارضة السورية في القابون، فقامت حكومة النظام بنقل تجمع البولمانات إلى أوتستراد العدوي.

ويعاني المسافرون حاليًا من عدم انتظام مواقف باصات النقل بين المحافظات وتوزعها في العدوي والمواساة والعباسيين في أحياء دمشق.

ووضعت في الكراج المؤقت غرف مسبقة الصنع لتوزيعها على الشركات، فيما لا تزال المحافظة تعمل على الإنارة والتزفيت والصرف الصحي ورسم مداخل ومخارج الكراج بشكل مدروس، بحسب مهيوب.

وأشار عضو المكتب التفيذي في محافظة دمشق إلى أنه وخلال 20 يومًا لن يبقى أي بولمان على أوتستراد العدوي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة