“الإدارة الذاتية” تعلق عمل صحفية لم تصف مقاتلي “قسد” بالشهداء

no image
tag icon ع ع ع

علقت “الإدارة الذاتية” العاملة في شمال شرقي سوريا، عمل مراسلة قناة “روداو” التلفزيونية مدة شهرين، على خلفية عدم وصفها قتلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالشهداء، في تقرير بثته القناة من مدينة القامشلي.

وجاء في بيان “الإدارة الذاتية” نشرته قناة “روداو” أمس، الأحد 10 من أيار، على موقعها الرسمي، أنه تقرر إيقاف عمل مراسلة قناة “روداو” الصحفية فيفان فتاح عن ممارسة أي نشاط إعلامي في شمال وشرق سوريا لمدة شهرين.

وذكرت “الإدارة الذاتية” أن قرراها جاء “بناءً على القوانين الناظمة للعمل الإعلامي في شمال وشرق سوريا، وما هو وارد من بنود كرامة الإنسان”، وبناء على شكاوى عائلات “الشهداء” وإساءة الصحفية لهم، ورفضها الاعتذار وإصرارها على موقفها.

وفي أثناء إعدادها تقريرًا مصورًا في منطقة “مزار الشهداء” بمدينة القامشلي، أول أمس السبت، استخدمت المراسلة، توصيف “قتلى” بدلًا من شهداء.

وفي أول تعليق لها، أدانت شبكة “روداو” قرار إيقاف مراسلتها، وقالت في بيان نشرته على موقعها الرسمي، الأحد، إن “القرار مخالف لكل فهم حقيقي للعمل الإعلامي وضدّ مبادئ حرية العمل الإعلامي”.

وأضافت الشبكة أن “تلك الحجج الواردة في ذلك القرار واتهام فيفيان فتاح بالاستخفاف بالشهداء، ليس له أساس من الصحة”.

ولم تعلق “فتاح” حتى تاريخ نشر الخبر على قرار تعليق عملها.

فيفان فتاح، درست علم النفس الإعلامي في جامعة دمشق، وعملت مذيعة لدى قناة “NRT” قبل إنضمامها إلى قناة “روداو”، قبل نحو عام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة