fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تركيا تنشئ ثلاث نقاط جديدة في جبل الزاوية جنوبي إدلب

قوات تركية خلال إنشاء نقطة عسكرية جديدة للجيش التركي في بلدة ترمانين شمالي إدلب - 15 شباط 2020 (عنب بلدي)

قوات تركية خلال إنشاء نقطة عسكرية جديدة للجيش التركي في بلدة ترمانين شمالي إدلب - 15 شباط 2020 (عنب بلدي)

ع ع ع

أنشأت القوات التركية ثلاث نقاط عسكرية جديدة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، كما انتشرت في منطقتين جنوب الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4)، خلال مرور الدوريات المشتركة الروسية- التركية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب اليوم، الخميس 4 من حزيران، أن الجيش التركي أنشأ نقطتين في قرية معراتة، وأخرى في مرعيان بمنطقة جبل الزاوية.

كما انتشر عناصر من الجيش التركي في قريتي كفرشلايا وبسنقول الواقعة على طريق “M4″، تزامنًا مع مرور الدوريات المشتركة.

ومن الممكن أن تثبت تركيا نقاطًا عسكرية في القريتين، إذ انتهت عمليات دراستها وتخطيطها، حسب مصدر عسكري تحدث لعنب بلدي.

واستقدم الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى منطقة جبل الزاوية، وانتشر في عدة قرى وبلدات، رغم توقيع الاتفاق الروسي- التركي، الذي قضى بوقف إطلاق النار على خطوط التماس في محافظة إدلب، وإنشاء “ممر آمن” جنوب وشمال “M4″، وتسيير دورات مشتركة بين قريتي ترنبة بريف إدلب الشرقي وعين حور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

وتزامن إنشاء النقطة العسكرية مع تسيير الدورية العسكرية المشتركة الـ15 على طريق “M4″، بحسب ما نص عليه اتفاق “موسكو”، في 5 من آذار الماضي.

كما أنشأ الجيش التركي، في 14 من أيار الماضي، نقطة عسكرية في تل النبي أيوب قرب قرية جوزف بجبل الزاوية، ويعتبر الجبل أعلى تلال محافظة إدلب.

وكان “معهد دراسات الحرب” الأمريكي قدّر عدد المقاتلين الأتراك في الشمال السوري بقرابة 20 ألف مقاتل في إدلب، بالفترة بين 1 من شباط و31 من آذار الماضيين.

وقال “المعهد“، إن المقاتلين هم من القوات الخاصة التركية ذات الخبرة، إلى جانب الوحدات المدرعة والمشاة المعروفة أيضًا باسم “الكوماندوز”، والوحدات التي شاركت في العمليات التركية السابقة في عفرين، بما في ذلك لواء “الكوماندوز الخامس” المتخصص في العمليات شبه العسكرية والحروب الجبلية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة