“الدفاع التركية” تقبض على أشخاص حاولوا التسلل من سوريا

قوات الأمن التركية، 25 شباط 2021 (وزارة الدفاع التركية)

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن إلقاء القبض على تسعة أشخاص في أثناء محاولتهم التسلل من سوريا إلى تركيا بطريقة “غير شرعية”.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” اليوم، الاثنين 1 من آذار، “اعتقل حرس الحدود الأتراك، تسعة أشخاص قرب بلدتي قيزيل تبه في ولاية ماردين، وجيلان بينار في ولاية شانلي أورفا، كانوا يحاولون العبور بشكل غير قانوني إلى تركيا من سوريا”.

وأضافت الوزارة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن خمسة من المتسللين ينتمون إلى حزب “العمال الكردستاني”.

وتعلن تركيا بشكل متكرر ضبط أشخاص يحاولون دخول أراضيها عبر الحدود السورية، ففي 27 من كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية إلقاءها القبض على 12 شخصًا في منطقة الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوبي البلاد، عندما كانوا يحاولون دخول تركيا من سوريا بطريقة غير قانونية.

وأشارت إلى أنه وعقب التحقيق معهم، تبيّن أنهم أعضاء في تنظيم “الدولة”، لافتة إلى أن أحدهم مدرج على “اللائحة الحمراء” للمطلوبين.

في 21 من شباط الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن احتجاز 16 شخصًا في منطقتي الريحانية ونارليكا بولاية هاتاي (جنوبي تركيا)، قالت إن بينهم اثنين من “هيئة تحرير الشام”، في أثناء محاولتهم التسلل من سوريا إلى تركيا بطريقة “غير شرعية”.

وأعلنت “الدفاع التركية”، في 17 من شباط الماضي، إلقاء القبض على خمسة روس، وليبي واحد، خلال محاولتهم التسلل إلى البلاد من سوريا.

وكان من بين المقبوض عليهم حينها، سيدة روسية مطلوبة بتهمة انضمامها إلى تنظيم “الدولة”.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة