ماذا عن بيانات المستخدمين؟

اختراق تطبيق الطعام التركي “يميك سيبيتي”

صورة تعبيرية لشركة "يميك سيبيتي" المعنية بتوصيل طلبات الطعام للمواطنين عبر الانترنت في تركيا (YEMEKSEPETI)

ع ع ع

أعلنت  شركة “يميك سيبيتي” (Yemeksepeti) الأشهر في تركيا بخدمة طلب الطعام وتوصيله عن طريق الإنترنت، أنها تعرضت للقرصنة والاختراق، وسُرقت بعض المعلومات عن عملائها.

ونقل موقع “سوزجو” التركي اليوم، السبت 27 من آذار، إفادة إدارة الشركة بأن معلومات بطاقة ائتمان المستخدمين لا يمكن الوصول إليها، مطمئنة بأن “هذه المعلومات آمنة”.

المعلومات المخترقة

وأعلنت الشركة أن القراصنة تمكنوا من سرقة أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ومعلومات العنوان، لكن بيانات مثل معلومات بطاقة الائتمان ومعلومات حساب وسائل التواصل الاجتماعي كانت آمنة، وفق إفادتها.

وأوضحت أن القراصنة لم يصلوا إلى أي معلومات مالية أو كلمات مرور، مضيفة أنه لا يوجد انتهاك لحسابات “فيس بوك” و “آبل” المرتبطة بذات الطريقة.

وذكرت الشركة أنه “لا يمكن لأطراف ثالثة تسجيل الدخول إلى حسابات (يميك سيبيتي). تم إبلاغ مجلس حماية البيانات الشخصية ومركز التدخل في الأحداث الوطنية ومكتب المدعي العام في اسطنبول”، وفق قولها.

فضيحة مدوية

خبير التقنيات و”السوشال الميديا” بسام شحادات، نقل الخبر عبر حسابه في “فيس بوك”، وقال “هذه فضيحة ستودي بالشركة وثقة عملائها، عدا عن الغرامات والقضايا التي سترفع على الشركة”.

ملايين المستخدمين

وتخدم “يميك سيبيتي” 70 مدينة في تركيا وقبرص التركية، ويشترك أكثر من 35 ألف مطعم بالتطبيق.

كما يضم التطبيق نحو 18 مليون مستخدم، ويقدر عدد الطلبات اليومي بـ520 ألف طلب.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة