مشاهد رائعة لحيوانات الرنة خلال دوّامة لحماية نفسها (فيديو)

صورة من طائرة بدون طيار لـ "إعصار" حيوان الرنة في مورمانسك، وهي منطقة في روسيا في الدائرة القطبية الشمالية. شعر القطيع بالخوف عندما جاء طبيب بيطري لتطعيم القطيع بلقاحات الجمرة الخبيثة وأخذ بالدوران حول نفسه (تاس)

ع ع ع

التقطت طائرة من دون طيار لقطات مذهلة لـ”إعصار” شكّله حيوان الرنة العملاق في الدائرة القطبية الشمالية، ما يجعل من المستحيل على الحيوانات المفترسة استهداف فرد في القطيع.

المقطع صوّره المصوّر ليف فيدوسييف ونشره موقع صحيفة “ديلي ميل“، الجمعة 2 من نيسان، ويظهر دوّامة شكّلها غزال الرنة في منطقة مورمانسك شمال غربي روسيا.

ذكر المصوّر أن اقتراب الطبيب البيطري لتطعيم القطيع من لقاح ضد “الجمرة الخبيثة” أشعر القطيع بالخوف، وأخذ يركض حول نفسه لحماية القطيع.

وينفذ الغزال حلقة عندما يتعرض للتهديد، ويضع الذكور الأيائل الإناث في المركز، لحمايتها من الحيوانات المفترسة.

تستطيع الرنة الجري 50 ميلًا في الساعة، وفي الربيع، تشكل قطعانًا يصل عددها إلى نصف مليون في رحلات الهجرة.

ويلاحظ مثل هذا السلوك في الدلافين والبيسون والفيلة، لكن المنظر الجوي، إلى جانب سرعة القطيع وحجمه يجعل دوّامة الرنة مميزة.

استخدم المصوّر ليف فيدوسييف طائرات من دون طيار لتصوير إعصار الرنة في 24 من آذار الماضي، خارج قرية لوفوزيرو، في مورمانسك أوبلاست شمال غربي روسيا.

الرنة هو النوع الوحيد من الغزلان الذي يجري تدجينه على نطاق واسع، ويُعرف الشعب الأصلي في مورمانسك باسم رعاة الرنة، ويستخدمون الحيوانات في الغذاء والفراء وقيادة الزلاجات الخاصة بهم.

يمكن أن تصل سرعة حيوان الرنة إلى سرعات قصوى تبلغ 50 ميلًا في الساعة، وهي سرعة كافية لردع حيوان مفترس عن القفز إلى المعركة.

أكبر قطيع بري في العالم (قطيع “Taimyr”)، من أيائل الرنة التندرا السيبيرية المهاجرة، تضم مليون حيوان.

الرنة هو الأيل الوحيد الذي تنمو قرون لكل من الذكور والإناث فيه، كما أنه النوع الوحيد من الغزلان المستأنسة على نطاق واسع.

طورت الرنة في القطب الشمالي مجموعة متنوعة من الدفاعات للتعامل مع الحيوانات المفترسة مثل الدببة والذئاب، بما في ذلك الرؤية فوق البنفسجية التي تسمح لها برؤية الذئاب في مواجهة الثلج الأبيض.

صورة من طائرة دون طيار لـ”إعصار” حيوان الرنة في مورمانسك، وهي منطقة في روسيا في الدائرة القطبية الشمالية. شعر القطيع بالخوف عندما جاء طبيب بيطري لتطعيم القطيع بلقاحات الجمرة الخبيثة وأخذ بالدوران حول نفسه (تاس)

صورة من طائرة دون طيار لـ”إعصار” حيوان الرنة في مورمانسك، وهي منطقة في روسيا في الدائرة القطبية الشمالية. شعر القطيع بالخوف عندما جاء طبيب بيطري لتطعيم القطيع بلقاحات الجمرة الخبيثة وأخذ بالدوران حول نفسه (تاس)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة