الأسعار تبدأ بـ800 دولار ..

“سامسونج” تطرح إصدارين جديدين من سلسلة ” Galaxy S”

camera iconجهاز "سامسونج" الجديد "Galaxy S22" (تعبيرية)

tag icon ع ع ع

في ظل المنافسة المتواصلة بين شركات الهاتف المحمول الكبرى، أعلنت شركة “سامسونج” طرح جهازين جديدين ينتميان لنفس المجموعة، هما “Galaxy S22″، و”Galaxy S22 Plus”، اللذان يعتبران من النماذج العالية التركيز ضمن إصدارات الشركة، وبسعر مقبول مقارنة بالأسعار التي تطرح بها الشركات الكبرى أجهزتها.

ويمكنك الحصول على جهاز “Galaxy S22” بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي، كما يمكن شراء “Galaxy S22 Plus” بسعر ألف دولار أمريكي، لطراز الذاكرة الداخلية التي تبلغ 128 جيجا بايت، وهناك إمكانية اختيار جهاز بذاكرة داخلية 256 جيجا بايت، لكن جميع نماذج الذاكرة العشوائية هي 8 جيجا بايت وام.

يحمل تصميم الجهاز النتوء ذاتها في كاميرا أجهزة “Galaxy S21″، التي طرحتها الشركة عام 2021، فيبدو التصميم وكأنه امتداد طبيعي للإطار المعدني للهاتف، ما أعطى الهواتف على الفور مظهرًا مميزًا، دفع الشركة لتكرار التجربة مع شاشات مسطحة وظهر زجاجي لامع.

ويختلف إصدارا الشركة الجديدان بحجم الشاشة، إذ يتسم “Galaxy S22” بحجم يتلاءم مع جيب المستخدم، فمقاس الشاشة 6.1 بوصة، ونسبة العرض للارتفاع هي 9:20، بينما يقدّم “Galaxy S22” شاشة بحجم 6.6 بوصة.

القاسم المشترك بين الشاشتين أن كلتيهما تتمتع بدقة 1080×2340 بكسل، كما تحملان تصميمًا ديناميكيًا يتيح لهما دعم خاصية “HDR10″، مع معدلات تحديث تصل إلى 120 هرتزًا في هذه الهواتف المحمية بلوح “Gorilla Glass Victus”، الأحدث لهواتف “سامسونج” المحمولة.

الجهازان يتيحان ضبط التباين والألوان لتحسين إمكانية عرض الشاشة تحت أشعة الشمس مباشرة، وتبلغ ذروة درجة السطوع في شاشة “S22” نحو 1300 شمعة، بينما تصل ذروة السطوع في “S22 Plus” إلى ألف و750 شمعة، وهي شديدة السطوع.

ومن اللافت أن حجم الشاشتين يأتي أصغر قليلًا من نظيراتها عام 2021، فكان حجم شاشة “S21″، بمقدار 6.2 بوصة، بينما كان “S21 Plus” كبير الحجم، بشاشة 6.7 بوصة.

قدرة البطارية في الإصدار العادي 3700 أمبير، ويدعم تقنية الشحن السريع بنصف ما يقدمه الجهاز الإضافي “S22 Plus”، الذي تبلغ قدرة بطاريته 4500 أمبير.

تقدم الشركة أجهزتها الجديدة بنوعي معالجات، أحدهما سيطرح في السوق الأمريكية والكورية، بينما ستكون الأجهزة التي تعمل بنموذج مختلف من المعالجات مخصصة للبيع في السوق الأوروبية، وسط توقعات بانخفاض استهلاك البطارية مقارنة بنماذج سابقة تحتوي معالجة من نوعيات مغايرة.

ويأتي الهاتفان بأربعة ألوان، هي الأبيض، والذهبي الوردي، والأسود، والأخضر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة