كم مرة تستبدل الكمبيوتر المحمول الخاص بك؟

tag icon ع ع ع

إعلان تحريري

 

في الغالب، وفقًا لتقدير آمن، تدوم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لمدة تصل إلى 4-5 سنوات بمستوى أداء جيد. ومع ذلك، فإن مسألة عدد المرات التي تستبدل فيها الكمبيوتر المحمول هي مسألة ذاتية للغاية وتعتمد على أكثر من شيء واحد.

يلعب تكرار استخدام الكمبيوتر المحمول ونوع الاستخدام دورًا رئيسيًا في تحديد طول عمر جهاز الكمبيوتر المحمول. لذلك من الصعب تحديد تاريخ انتهاء الصلاحية على جهاز كمبيوتر محمول.

العوامل التي تؤثر سلبًا على عمر أجهزة الكمبيوتر المحمولة

استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الهواء الطلق

إذا كان الشخص يستخدم جهاز كمبيوتر محمول في الغالب في الهواء الطلق، فإنه يؤثر أيضًا سلبًا على العمر الافتراضي للكمبيوتر المحمول. الأسباب الرئيسية هي الرطوبة وكذلك الغبار الموجود في الهواء الطلق في الهواء الطلق.

نسبيًا، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمة في المنزل بعمر أطول.

أغراض الألعاب

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول الخاص بك لأغراض الألعاب، فيجب أن تضع في اعتبارك أن وقت استبدال الكمبيوتر المحمول الخاص بك سيكون أقل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى.

تتطلب برامج الألعاب الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمول.

 

متى يجب أن تفكر بجدية في استبدال الكمبيوتر المحمول؟

أجهزة الكمبيوتر المحمولة ليست غاية في حد ذاتها. لا أحد يشتري جهاز كمبيوتر محمول لمجرد الحصول عليه. بدلاً من ذلك، يعد الكمبيوتر المحمول وسيلة لتحقيق غاية. يشتري الناس أجهزة الكمبيوتر المحمولة لوظائفها وفعاليتها. ومع ذلك، إذا بدأ الكمبيوتر المحمول في إظهار المشاكل، فلن يخدم الغرض منه بطريقة مرضية. في مثل هذا السيناريو، فهو مؤشر على أنه يجب على المرء أن يحل محل جهاز الكمبيوتر المحمول.

فيما يلي بعض الإشارات الرئيسية المستندة إلى المشكلات والتي يجب أن تستبدل الكمبيوتر المحمول الخاص بك في أسرع وقت ممكن:

سرعة بطيئة في المعالجة

هذه هي أول علامة على جهاز كمبيوتر محمول قديم. ما يحدث هو أن الكمبيوتر المحمول يبدأ في العمل بطريقة بطيئة وبطيئة. يستغرق البدء والإغلاق وقتًا أطول بكثير مقارنةً بوقت الشراء الأصلي.

أيضًا، تفشل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في تحميل برامج بسيطة بسرعة معقولة. إذا حدث هذا مع الكمبيوتر المحمول أيضًا، فقد حان الوقت للتفكير في استبدال الكمبيوتر المحمول الحالي وشراء جهاز جديد.

ارتفاع درجة حرارة النظام وإغلاق غير متوقع

ينهار الكمبيوتر المحمول القديم أيضًا في منتصف المهمة ويغلق. يحدث هذا بسبب ارتفاع درجة حرارة نظام الكمبيوتر المحمول. لذلك، عندما يبدأ جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك في الارتفاع بشكل مفرط، يجب أن تعتبره علامة لاستبدال جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

في هذا الصدد، تعد شاشة الموت السوداء (BSOD) مؤشرًا جادًا يعتمد على مشكلة أن الكمبيوتر المحمول في أسوأ حالة ممكنة ويجب استبداله. يحدث الموت الزرقاء عند وجود مشكلة رئيسية في نظام تشغيل الكمبيوتر.

مشكلة في تحميل البرنامج

تفشل أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة أيضًا في تحميل الكثير من البرامج الجديدة معظم الوقت. إذا حدث هذا مع الكمبيوتر المحمول أيضًا، فهذا يدل على أن الكمبيوتر المحمول ليس في أفضل حالة ممكنة.

في الختام، يمكن القول بأمان إن عمر الكمبيوتر المحمول هو مسألة ذاتية كبيرة ، والتي تختلف من شخص لآخر. بعض الناس مغرمون بأحدث التقنيات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات المعالجات السريعة التي تم إطلاقها للتو.

لا يستطيع الأشخاص الذين لديهم مثل هذه الميول مقاومة استبدال أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجودة لديهم بمجرد طرح أحدث إصدار من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للبيع. ولا يرغب الآخرون في استبدال أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم حتى تعمل بشكل جيد. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، فإن التقدير الآمن هو 4 سنوات. وبعد ذلك يمكنهم التطلع إلى شراء واحدة جديدة.

من المهم أيضًا أن تشتري الكمبيوتر المحمول المناسب الذي لا يلبي احتياجاتك فحسب، بل يوفر لك أيضًا الأفضل. تعد لاب توب هواوي لاب توب جيدة. إذا كنت مهتمًا بعلامة Huawei التجارية، فيمكنك الانتقال إلى موقع الويب الرسمي الخاص بهم للتحقق من طرز مختلفة من منتجات الكمبيوتر المحمول واختيار النمط الذي يناسبك.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة