“اتحاد السلة” يفرض عقوبات مالية وإدارية على نادي الاتحاد ومديره

جماهير نادي الاتحاد (أهلي حلب) لكرة السلة- 22 من أيار 2022 (نادي الاتحاد)

ع ع ع

فرض اتحاد كرة السلة في سوريا غرامات مالية على نادي الاتحاد (أهلي حلب) المحلي ومدربه اليوم، الجمعة 27 من أيار، لأسباب متفرقة ضمن مباريات “فاينل فور” لفئة الرجال.

ونص بيان اتحاد السلة بعد عدة مواد من اللائحة الانضباطية على إيقاف مدرب نادي الاتحاد، فراس المصري ثلاث مباريات بدلًا من ست مباريات كونها المخالفة الأولى له، وكونه عضو مجلس إدارة النادي، وتغريمه بمبلغ مالي وقدره 600 ألف ليرة سورية.

بالإضافة إلى تغريم نادي الاتحاد بمبلغ 600 ألف ليرة سورية، لتسجيل إنذار من الفترة الرابعة في مباراة جمعت النادي مع نادي الجلاء بتاريخ 24 من أيار الحالي.

وشمل قرار العقوبات إيقاف الإعلامي علي رضا عن مرافقة نادي الاتحاد وتوجيه إنذار نهائي لعدم تكرار الإساءة، دون ذكرها في قرار العقوبات.

كما تضمن قرار اتحاد كرة السلة عدم قبول اعتراض نادي قاسيون لفئة السيدات المسجل على ورقة التسجيل لعدم التزام النادي بتقديم أساس الاعتراض ضمن المدة القانونية.

وكان نادي قاسيون قدّم اعتراضًا للاتحاد على خلفية مباراة جمعته مع نادي تشرين للسيدات في مدينة اللاذقية بتاريخ 23 من أيار الحالي.

وتشهد المنظومة الرياضية في سوريا تخبطات عديدة بمختلف منافساتها، وفرض غرامات مالية وإدارية على العديد من الأندية، لأسباب متفرقة كان أبرزها حالات الشغب والشتيمة والألفاظ السيئة.

وفرض اتحاد السلة غرامات مالية شملت ناديي الوثبة والكرامة في 8 من أيار الحالي، ضمن منافسات الدوري العام لفئة الرجال، بمبلغ 600 ألف ليرة سورية على كل منهما لتسجيل إنذار بسبب “الشتم”.

وفي 27 من نيسان الماضي فرض اتحاد كرة السلة مبلغ غرامات مالية على نادي الوثبة ومدربه لأخطاء فنية وافتعال الشغب، وتعويضًا لأضرار لحقت طاولة التحكيم.

وفي 21 من نيسان الماضي، فرض اتحاد كرة السلة غرامات مالية شملت كلًا من ناديي الكرامة والفيحاء المحليين، لأسباب متفرقة منها أحداث شغب للجماهير.

وتتعرض منظومة الرياضة السورية لانتقادات واسعة واتهامات بـ”الفساد والواسطة”، وانتقادات واسعة من جمهور المعارضة السورية، الذين يعتبرون أن الكوادر الرياضية أداة بيد النظام السوري.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة