المهاجم الهولندي ديباي يقرر الرحيل عن الفريق الكتالوني

ممفيس ديباي لاعب فريق برشلونة الإسباني (GettyImages)

ع ع ع

ساعات تفصلنا عن القرار المنتظر بمغادرة المهاجم الهولندي ممفيس ديباي القلعة الكتالونية، بعد سنوات عجاف قضاها مع فريق برشلونة الإسباني.

وكشفت صحيفة “موندو ديبور تيفو” الإسبانية من خلال موقعها الرسمي اليوم، الثلاثاء 2 من آب، أن من المفترض على المهاجم الهولندي ممفيس ديباي أن يبحث عن نادٍ جديد، وذلك قبل بداية انطلاق دوري الليجا الإسبانية، في 12 من آب الحالي.

وأضافت الصحيفة أن مصادر البارسا تؤكد أن يوفنتوس الإيطالي هو أحد الخيارات التي يجري العمل عليها، لكنها تشير إلى أن اللاعب لديه كارتل ولديه عدة بدائل.

وأكدت صحيفة “موندو ديبور”، أن كل شيء يشير إلى أن ممفيس ديباي سيغادر برشلونة، حيث يسرع كل من نادي برشلونة واللاعب نفسه الخروج لأن الهولندي لن يحظى بالشهرة المرجوة.

وصول العديد من المهاجمين إلى برشلونة يفترض “الحجز الزائد” في خط الهجوم، أمثال رافينها وجافي وتوريس وديمبلي وأخيرًا ليفاندوفسكي، بحيث لم يبقَ له مكان في خط الهجوم.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من ذلك، منحه تشافي فرصًا مثل فرصة أخرى في الجولة الأمريكية، واستفاد منها ممفيس، حتى إنه سجل هدفين وهو ما أثار اهتمام العديد من الأندية، وهناك أندية وفرق بدأت تخطط لفتح خطوط مع وكلائها للتعاقد معهم.

كما قالت الصحيفة الإسبانية، إنه بالنظر إلى هذا السيناريو، فإن الهدف ليس إطالة أمد الموقف أكثر من اللازم، والقدرة على إغلاق صفقة انتقاله قبل بدء الليغا.

وبهذه الطريقة، سيصبح صاحب الرقم “9” من برشلونة هو ليفاندوفسكي، الذي سيقدم يوم الجمعة المقبل في كامب نو، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان المهاجم البولندي سيخرج برقمه الجديد.

وأضافت صحيفة “موندو ديبور”، “من جانبه، يأمل برشلونة في الحصول على أموال لممفيس، الذي يتبقى عام آخر على عقده. تم النظر في خيار التجديد لموسم واحد لمنحه ليوفنتوس لمدة عام، مع خيار الشراء الإلزامي بقيمة 20 مليون في نهاية الدورة”.

وأكدت الصحيفة أنه تجري عملية لتسهيل الخروج إلى تورينو، حيث يبدو أن يوفنتوس يواصل الموازين المالية، سواء كانت الوجهة النهائية لممفيس أم لا .

وأضافت أن مانشستر يونايتد أو فريقه السابق أو توتنهام أو نيوكاسل أو حتى باريس سان جيرمان، ظهرت كخيارات أخرى في الأيام الأخيرة، وفقًا لوسائل الإعلام المختلفة، على الرغم من أن يوفنتوس يبدو الخيار الأكثر ترجيحًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية للهولندي ديباي 45 مليون يورو، رغم انتقاله مجانًا بعد انتهاء عقده مع نادي ليون، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2023.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة