برشلونة يواجه الإنتر في لقاء تقرير المصير بدوري الأبطال

camera iconبرشلونة وإنتر ميلان في لقاء سابق بدوري الأبطال- 4 من تشرين الأول 2022 (getty images)

tag icon ع ع ع

تتجه الأنظار اليوم، الأربعاء 12 من تشرين الأول، عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق، إلى ملعب “سبوتيفاي كامب نو” في كتالونيا، حيث القمة المرتقبة بين برشلونة وإنتر ميلان في مباراة تقرير المصير بالنسبة للفريق الإسباني.

سبق أن خسر البارسا لقاء الذهاب بهدف وحيد سجله التركي هاكن كالهانغولو في الدقيقة الـ45 مع نهاية الشوط الأول من الجولة الماضية.

وكان برشلونة تعرض لظلم تحكيمي في تلك المباراة، حسب رأي المحللين ووسائل الإعلام الرياضية الأوروبية والعالمية.

ولقاء اليوم فرصة للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز للتعويض ورد الدَّين، والعودة إلى أجواء المنافسة في حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور الـ16، فأي نتيجة غير الفوز تعني اقترابه من وداع البطولة مبكرًا.

وبالرغم من أن تشافي وفريقه سيخوضون هذه القمة وهم مشتتو الذهن، نحو الكلاسيكو التاريخي الأحد المقبل، ضد ريال مدريد على صدارة الليجا، سيلعبون للفوز فقط ليقتربوا به من التأهل للدور المقبل.

بدوره، المدرب الإيطالي سيموني إنزاجي يسعى لمواصلة تألقه في دوري الأبطال، للتعويض عن أدائه الباهت في الكالتشيو، إذ يحتل المركز السابع بعد تسع جولات من الدوري.

ويرغب إنزاجي أن يرسم ملامح الفوز رغم صعوبة اللقاء، إلا أنه مطلوب حتى يقترب أكثر من حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة، ولهذا تبدو قمة “الكامب نو” غير قابلة لأنصاف الحلول.

الصراع على الصدارة

تشتد حدة المنافسة بالصراع على الصدارة في المجموعات الأربع التي ستتقابل في هذه الأمسية، والتي ستقرر مصير عدد من الأندية في القمة أو القاع.

ويتصدّر بايرن ميونيخ المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، وحل إنتر ميلان ثانيًا بست نقاط من فوزين وخسارة.

بينما جاء البارسا في المركز الثالث بثلاث نقاط من فوز وخسارتين، وحل فيكتوريا يلزن التشيكي رابعًا من دون رصيد.

ولذلك بات الفريق الألماني الأقرب للصدارة والتأهل مساء اليوم عندما يواجه الفريق التشيكي، الذي سبق أن فاز عليه في لقاء الذهاب وبنتيجة كبيرة 1×5.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف نابولي المتصدر بتسع نقاط أياكس أمستردام ثالث الترتيب بثلاث نقاط، وسبق للفريق الإيطالي أن اكتسح ضيفه الهولندي بنتيجة كبيرة في عقر داره 6×1.

وبنفس المجموعة، يستقبل رينجرز الاسكتلندي رابع الترتيب دون رصيد، ليفربول ثانيًا بست نقاط. وفي لقاء الذهاب فاز الريدز 2×0.

أما في المجموعة الثانية فيستضيف أتلتيكو مدريد رابع الترتيب بثلاث نقاط، المتصدر كلوب بروج بتسع نقاط، الذي لم يخسر حتى الآن. وفي لقاء الذهاب فاز الفريق البلجيكي 2×0.

فيما يستقبل باير ليفركوزن، صاحب المركز الثاني، بورتو البرتغالي ثالث الترتيب، ولكل واحد منهما ثلاث نقاط، وقد فاز بورتو ذهابًا 2×0.

بدوره، يستضيف سبورتينج لشبونة متصدر المجموعة الرابعة بست نقاط، مارسيليا رابع الترتيب بثلاث نقاط، وسبق أن فاز الضيف الفرنسي 4×1 في لقاء الذهاب.

وبذات المجموعة، يلتقي توتنهام هوتسبير ثاني الترتيب آينتراخت فرانكفورت ثالثًا ولكل منهما أربع نقاط، في لقاء فك الاشتباك بين الفريقين، بعدما تعادلا ذهابًا من دون أهداف.

ليلة سقوط الكبار

في سهرة الثلاثاء، تعرض فريق يوفنتوس لهزيمة غير متوقعة 0×2 أمام الوافد الجديد مكابي حيفا، قد يدفع ثمنها الخروج المبكر من البطولة، رغم أن البيانكونيري قد فاز 3×1 في لقاء الذهاب.

وهو التعثر الثاني لليوفي في الدور الأول ليحتل المركز الثالث بثلاث نقاط، بعد أن خسر 2×1 أمام باريس سان جيرمان في الجولة الأولى.

وبدوره، الفريق الباريسي متصدر المجموعة الثامنة تعادل مع منافسه بنفيكا البرتغالي 1×1، علمًا أن الباريسي قد فاز 2×1 ذهابًا، وأصبح لكل فريق منهما ثماني نقاط.

بدوره، واصل تشيلسي تألقه عندما حقق الفوز الثاني على التوالي ضد منافسه ميلان الإيطالي وفي عقر داره 0×2، إذ سبق أن فاز البلوز  3×0 في الذهاب.

ويتصدر تشيلسي المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، وميلان رابعًا بأربع نقاط.

وجاء ريد بول سالزبورغ ثانيًا بست نقاط، رغم تعادله مع مضيفه دينامو زغرب 1×1، وكان الفريق النمساوي قد فاز 1×0 ذهابًا.

وفي المجموعة السادسة، نجا فريق ريال مدريد من خسارة غير متوقعة، أمام مضيفه الأوكراني شاختار في العاصمة البولندية وارسو، عندما أدرك هدف التعادل في الدقيقة الـ95 من المباراة، ليتصدر به المجموعة بعشر نقاط، بينما شاختار ثالثًا بخمس نقاط. وسبق للفريق الملكي أن فاز على الأوكراني 2×1 ذهابًا.

فيما حقق لايبزيج فوزًا ثمينًا على مضيفه سيلتك 0×2، ليحتل به المركز الثاني بست نقاط، ليحل سيلتك الترتيب الأخيرة بنقطة واحدة فقط.

مباريات اليوم الأربعاء 12 من تشرين الأول بتوقيت دمشق

أتلتيكو مدريد × كلوب بروج 7:45 مساء

نابولي × أياكس أمستردام 7:45 مساء

توتنهام هوتسبير × آينتراخت فرانكفورت 10:00 مساء

برشلونة × إنترميلان 10:00 مساء

بايرليفركوزن × بورتو 10:00 مساء

جلاسكو رينجرز × ليفربول 10:00 مساء

سبورتينج لشبونة × مارسيليا 10:00 مساء

فيكتوريا يلزن × باير ميونيخ 10:00 مساء




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة