مبابي والتعاقد مع باريس سان جيرمان إلى الواجهة مجددًا

camera iconكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان أثناء مباراة الدوري الفرنسي الأول ضد فريق أوكسير- 21 أيار 2023(EPA Photo)

tag icon ع ع ع

تعود قضية النجم الفرنسي، كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان إلى الواجهة، إذ لا يزال  اللاعب الفرنسي في حيرة من أمره حيال التجديد مع ناديه  الباريسي.

صحيفة “lequipe” الفرنسية عنونت على موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، 24 من أيار، “يجب أن لا يمارس مبابي الضغط مع بقاء سنة واحدة على عقده مع باريس سان جيرمان”.

وأضافت الصحيفة، أن مبابي لدية خيار إضافي لمدة عام واحد في عقده الذي سينتهي عام 2024، ويجب عليه أن يقرر وبدون تردد، مع الإبقاء على جميع خياراته المفتوحة.

وأكدت الصحيفة أنها، في أيلول الماضي، كشفت عن خيار مدته عام واحد موجود في عقد مدته ثلاث سنوات، تم توقيعه بين مبابي والنادي الباريسي، مشيرة إلى أن في العقد تفاصيل دقيقة، وحتى الآن لم يُعرف ما إذا كان مبابي سيتواجد في النادي الباريسي خلال موسم 2024 ـ2025.

الباريسي متفائل بتمديد العقد

كما اشارت صحيفة “mundodeportivo” الإسبانية في تقرير لها نشرته على موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، 24 من أيار، إلى أن مبابي “مستاء” من تمديد العقد من جانب واحد، حيث تم الالتزام من قبل النادي وتجديد عقده لمدة عام حتى 2025، كون مبابي وقع على بند التجديد التلقائي.

وأضافت الصحيفة، أن المهاجم الفرنسي أمامه حتى 31 من تموز لتجديد عقده، وإذا لم يقبل ذلك، فسيجد نفسه ضمن السيناريو المكرر ما قبل عام 2021، عندما دخل نادي باريس سان جيرمان.

وأكدت الصحيفةأ أن النادي الباريسي متفائل بأن ينتهي الأمر بتجديد العقد، وتجاهل العروض التي سيتلقاها.

وحقيقة عدم تفعيل مبابي لهذه الفقرة قبل الصيف الحالي، لا يعني أنه لا يستطيع فعل ذلك في وقت من الموسم المقبل، لكنه قد يساهم في معاناة النادي الباريسي الذي كان يعيش تحت رحمة قرارات كيليان مبابي.

وختمت الصحيفة الإسبانية، أن باريس سان جيرمان ينقل بهدوء فيما يتعلق بهذا الوضع.

ويعتقد القطري ناصر الخليفي رئيس النادي، أنه مثل العام الماضي، يمكن إقناع مبابي أيضًا بتوقيع اتفاقية جديدة مع باريس مرة أخرى.

وتابعت، على اية حال، على الأقل، سيستمر اللاعب في ارتداء قميص باريس سان جيرمان حتى 2024.

عقد مبابي مع الباريسي  

وكان النادي الباريسي أعلن عن التعاقد مع كيليان مبابي من 21 أيار 2022، وأن المهاجم الفرنسي بات مرتبطًا الآن بالنادي حتى 30 من حزيران 2025، من دون أن يذكر قيمة الصفقة.

ورغم عدم الإعلان رسميًا عن قيمة العقد، تداول صحفيون ووسائل إعلام بشكل متقاطع أبرز ميزات العقد الجديد، وهي:

ـ مكافأة توقيع قدرها 300 مليون يورو.

ـ راتب يصل إلى 100 مليون يورو سنويًا بعد اقتطاع الضرائب.

ـ يساعد باختيار المدرب.

ـ له دور في قرارات المدير الرياضي.

ـ يمكنه الموافقة على التوقيعات والمبيعات.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لكليان مبابي 160 مليون يورو، وانضم للنادي الباريسي في 1 من تموز عام 2018.

لعب مبابي مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى 32 مباراة، وسجل له 28 هدفًا، وصنع خمس تمريرات حاسمة، وهو هداف الدوري حتى الآن، بينما بقيت جولتان على نهاية الموسم الحالي.

وشارك كيليان مبابي مع البارسي في كل المناسبات 41 مباراة وسجل 40 هدفًا، وصنع تسع تمريرات حاسمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة