استهداف حاجز لقوات النظام في مدينة درعا بعبوة ناسفة

موقع الحاجز المستهدف في حي المطار بمدينة درعا- 25 كانون الأول 2023 (صفحة ابن البلد كورنيش المطار بدرعا المحطة/ فيس بوك)

camera iconموقع الحاجز المستهدف في حي المطار بمدينة درعا- 25 كانون الأول 2023 (صفحة ابن البلد كورنيش المطار بدرعا المحطة/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

انفجرت عبوة ناسفة قرب حاجز يتبع للأمن العسكري التابع لقوات النظام في مدينة درعا جنوبي سوريا، ما تسبب بجرحى من قوات النظام وآخرين مدنيين.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في درعا بأنه نحو الساعة السادسة مساء اليوم الأحد، 7 من كانون الأول، وقع الانفجار بحي المطار بمدينة درعا ما بين نقطة للأمن العسكري ومحل حلويات في شارع يدعى “كورنيش المطار”.

وحدث الانفجار عن طريق عبوة ناسفة محلية الصنع، أصيب فيها الملازم بالأمن العسكري أحمد يوسف حميد، بينما أصيبت الفتاة سارة محمد أبو النجوم وعمرها 25 سنة بشظايا الانفجار، فيما تم إسعاف المصابين إلى مستشفى “الرحمة” الخاص، وفق المراسلة.

مصدر في قيادة شرطة درعا قال للقناة “السورية” الرسمية إن انفجار عبوة ناسفة في حي المطار زرعها مجهولون أسفرت عن إصابة عدد من الأشخاص بينهم فتاة “بترت قدمها على الفور”.

ويحوي الحاجز عادة، بحسب المراسلة، نحو أربعة أو خمسة عناصر، وهو واحد من عدة حواجز موجودة بالحي.

صباح اليوم الأحد، قُتل ضابط في قوات النظام السوري وأصيب أربعة عناصر آخرين إثر استهدافهم بالرصاص من قبل مجهولين على طريق أوتستراد درعا قرب مدينة إزرع بريف درعا الأوسط، جنوبي سوريا.

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام، عن مقتل الرائد شرف منتجب محسن بريبداني وإصابة أربع عناصر آخرين من مرتبات شرطة منطقة إزرع في درعا جراء إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين على اوتستراد درعا “أثناء تأدية واجبهم الوطني”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، أن الاستهداف حدث بعد قطع طريق الدورية بالحجارة من قبل مجهولين، الذين استهدفوهم خلال محاولتهم فتح الطريق، ليقتل بريبداني فيما نقل المصابون إلى المستشفى الوطني بدرعا.

وتكررت حوادث اغتيال واستهداف ضباط وعناصر في قوات النظام في درعا، فيما يعد هذا الحادث الثالث من نوعه ضد قوات النظام خلال العام الحالي.

وفي 5 من كانون الأول 2023، قتل عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون باستهدافين منفصلين نفذهما مجهولون بمحافظة درعا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا حينها أن مجهولين استهدفوا سيارة عسكرية على طريق إنخل- جاسم في ريف درعا الشمالي تتبع لفرع “أمن الدولة” المسيطر على منطقة الجيدور أمنيًا (مدن وقرى جاسم وإنخل والحارة ونمر).

وتمثّل الأحداث المتكررة توترات أمنية تضاف إلى قائمة طويلة من العوامل التي تعوق عودة حياة السكان إلى طبيعتها في المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة