إسرائيل تلوّح بتوسيع اغتيالاتها وعملياتها في سوريا ولبنان

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال عودته من الولايات المتحدة بعد مناقشة الأوضاع في غزة- 27 من آذار 2024 (غالانت/ تويتر)

camera iconوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال عودته من الولايات المتحدة بعد مناقشة الأوضاع في غزة- 27 من آذار 2024 (غالانت/ تويتر)

tag icon ع ع ع

لوّح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الجمعة 29 من آذار، بتوسيع عمليات الاغتيال والاستهدافات الإسرائيلية في سوريا ولبنان.

وجاء ذلك خلال زيارة أجراها غالانت إلى مقر “القيادة الشمالية” للجيش الإسرائيلي، قريبًا من الحدود مع لبنان.

وقال غالانت، “لقد وصلت اليوم إلى القيادة الشمالية، لأراقب عن كثب عملية اغتيال ناجحة أخرى لقائد في حزب الله، وللحصول على نظرة عامة على العمليات التي يجري تنفيذها استعدادًا للاغتيالات وغيرها من الأعمال في سوريا ولبنان وأماكن أخرى”.

وأكد الوزير الإسرائيلي مواصلة ملاحقة “حزب الله” أينما كان يعمل، وزيادة الضغط ومعدل الهجمات حتى تحقيق الأهداف الإسرائيلية، وإحداث تغيير في الواقع الأمني في الشمال (قرب الحدود مع الجنوب اللبناني)، وعودة “السكان” (في إشارة إلى المستوطنين)، إلى ما قال إنها “منازلهم” سالمين.

وجاءت الزيارة بعد ساعات من تصعيد إسرائيلي كبير بدأ باستهداف في ريف دمشق، أوقع قتيلين، في محيط السيدة زينب، وتبعه ضربات إسرائيلية على مدينة حلب، أسفرت عن مقتل 38 شخصًا، بينهم خمسة من عناصر “حزب الله” اللبناني.

قيادي وقتلى لـ”حزب الله”

الإعلام السوري الرسمي نقل عن مصدر عسكري أن عددًا من المدنيين والعسكريين قتلوا وأصيبوا جراء “عدوان إسرائيلي” طال نقاطًا في ريف مدينة حلب، بينما قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” (مقره لندن)، إن الضربات استهدفت مستودعًا للأسلحة تابعًا لـ”حزب الله” في منطقة جبرين، قرب مطار حلب الدولي، إلى جانب قصف إسرائيلي على معامل الدفاع في السفيرة، ترافق مع دوي انفجارات في منطقة كفرجوم، غربي حلب.

في اليوم نفسه، نقلت وسائل إعلام لبنانية، منها قناة “الميادين” أن طائرة مسيرة استهدفت سيارة في بلدة البازورية اللبنانية، وأسفرت عن مقتل فرد من “حزب الله” اللبناني، بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن القتيل قيادي في “الحزب”.

“حزب الله”، من جانبه، نعى سبعة من عناصر قواته، وقال إنهم “استشهدوا على طريق القدس”، دون تحديد هوية القيادي الذي استهدفته الطائرة المسيرة، أو تحديد مكان أو تفاصيل حول مقتل الأشخاص الذين نعاهم بالاسم والصورة، عبر وسائل إعلام مقربة ومعرفات إلكترونية تنقل أخبار “المقاومة” عبر “تلجرام”.

اقرأ المزيد: 40 قتيلًا بقصف دمشق وحلب.. “حزب الله” ينعى مقاتليه




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة