× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تستأنف محاولة التقدم نحو اللطامنة شمال حماة

عناصر من "الجيش الحر" في ريف حماة الشمالي- السبت 3 حزيران (جيش النصر)

عناصر من "الجيش الحر" في ريف حماة الشمالي- السبت 3 حزيران (جيش النصر)

ع ع ع

استأنفت قوات الأسد والميليشيات الرديفة محاولات التقدم باتجاه مدينة اللطامنة الخاضعة لسيطرة “الجيش الحر” في ريف حماة الشمالي اليوم، الاثنين 5 حزيران.

وقال مراسل عنب بلدي إن قوات الأسد والميليشيات الرديفة حاولت صباح اليوم التقدم باتجاه اللطامنة من محور قرية المصاصنة من المحور الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي لها.

لكن فصائل “الجيش الحر” في ريف حماة تصدت لمحاولات التقدم، واستهدفت القوات المتمركزة في المصاصنة بقذائف الهاون، وفق المراسل.

وكانت قوات الأسد حاولت التقدم باتجاه المدينة الاستراتيجية شمال حماة قبل يومين، لكن الهجوم فشل بعد تصدي فصائل “الجيش الحر” له، وسط مقتل عدد من القوات المهاجمة.

ووفقًا للمراسل فإن أبرز الفصائل المشاركة في التصدي لقوات الأسد هي “جيش العزة، جيش النصر، الفرقة الأولى، الجيش الثاني، وجيش النخبة”، وجميعها تنضوي في “الجيش الحر”.

وكانت قوات الأسد أحرزت تقدمًا كبيرًا في ريف حماة الشمالي، خلال نيسان الماضي، بسيطرتها على مدينتي طيبة الإمام وحلفايا، في إطار معارك كر وفر تشهدها المحافظة منذ أواخر العام الفائت.

مقالات متعلقة

  1. المعارضة تستعيد موقعًا شمال حماة في هجوم معاكس
  2. النظام يحشد لفتح معركة باتجاه اللطامنة شمال حماة
  3. قصف مكثف يستهدف اللطامنة بريف حماة
  4. صواريخ "تاو" تقتل ثلاث مجموعات للأسد شمال حماة (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة