× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محافظة دمشق تعلن عن مخطط تنظيم “باسيليا سيتي”

أعمال الحفر في مشروع ماروتا سيتي في المزة (marotacity)

ع ع ع

أعلنت محافظة دمشق عن المخطط التنظيمي لمنطقة “باسيليا سيتي” جنوب المتحلق الجنوبي.

ونشرت حسابات متخصصة بمتابعة المشاريع التنظيمية عبر “فيس بوك” اليوم، الاثنين 30 من تموز، صورة المخطط برفقة بيان صادر عن المحافظ، بشر الصبان.

الإعلان عن المخطط التنظيمي لمدينة باسيليا سيتي (الكائنة جنوب مدينة ماروتا سيتي)والتي ستقام على أجزاء من عقارات -كفرسوسة , داريا , بساتين القنوات و حي القدم – .

Posted by ‎تنظيم شرقي المزة‎ on Sunday, July 29, 2018

وبحسب البيان، الصادر في 12 من تموز، فإن المخطط موجود في بهو مكتب المراجعات في مبنى المحافظة ودائرة الخدمات ولدى رئيس لجنة الحي في المنطقة.

وأكد البيان أنه يمكن لأصحاب العلاقة تقديم الاعتراضات على المخطط خلال مدة ثلاثين يومًا من تاريخ سريان الإعلان.

وكانت المحافظة أقرت، في 27 من آذار الماضي، المخطط التنظيمي للمنطقة التي تمتد من جنوب المتحلق الجنوبي إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين.

وكانت قوت الأسد سيطرت على المنطقة بعد حصار وقصف مركز، أسفر عن تدمير البنية التحتية، وأدى إلى التوصل لاتفاق مع فصائل “الجيش الحر” التي كانت تسيطر على المنطقة للخروج إلى إدلب، في حين نقل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى بادية السويداء في أيار المقبل.

وتصل مساحة “باسيليا سيتي” (اسم سرياني يعني الجنة) إلى 900 هكتار بما يعادل تسعة ملايين متر مربع، وعدد عقاراته أربعة آلاف عقار.

وتعتبر المنطقة التنظيمية الثانية بعد مشروع “ماروتا سيتي” التي تنفذه المحافظة في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية، وبدأ العمل به في 2017، من قبل محافظة دمشق وشركة “شام القابضة”.

واستقطبت المدينة عددًا من رجال الأعمال المقربين من النظام خلال الأشهر الماضية، أمثال رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام، بشار الأسد، ومازن الترزي وسامر فوز.

المنطقتان أعلن عنهما الأسد في المرسوم تشريعي رقم 66 في 2012، الذي نص على إحداث منطقتين تنظيميتين واقعتين ضمن المصور العام لمدينة دمشق، لتطوير مناطق المخالفات والسكن العشوائي وفق الدراسات التنظيمية التفصيلية المعدة لهما.

وتضم المنطقة الأولى، بحسب المرسوم، منطقة جنوب شرق المزة من المنطقتين العقاريتين مزة- كفرسوسة،

وتضم الثانية جنوب المتحلق الجنوبي من المناطق العقارية “مزة- كفرسوسة- قنوات بساتين- داريا- قدم”.

مقالات متعلقة

  1. “باسيليا سيتي” مخطط تنظيمي جديد في دمشق
  2. مخطط تنظيمي جديد لبرزة والقابون وجوبر
  3. صناعيو القابون يصطدمون مع المحافظة: لن ننقل منشآتنا إلى عدرا
  4. تعديل المخطط التنظيمي لجديدة عرطوز الفضل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة