المخابرات العراقية تقول إنها اعتقلت مدير منصات التواصل في تنظيم “الدولة”

صورة تعبيرية لقوات الأمن عراقية (ناس كورد)

ع ع ع

أعلنت الاستخبارات العسكرية في العراق اليوم، الاثنين 8 من شباط، القبض على مدير منصات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

ونشرت الوكالة بيانًا صادرًا عن مديرية الاستخبارات، قالت فيه إنها قبضت على مدير المنصات بعملية في منطقة الزاب بمحافظة كركوك، شمالي البلاد.

وأوضحت أن الموقوف كان يقيم في تركيا، ويدير حسابات وهمية للتنظيم على مواقع التواصل، مشيرة إلى أنه كان يسهّل سكن جماعة من التنظيم في تركيا.

وأضافت المديرية أن الموقوف “يعد من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.

التنظيم في المواجهة

وفي 1 من شباط الحالي، شنت القوات العراقية عملية عسكرية حملت اسم “أسود الجزيرة”، بهدف البحث عن عناصر التنظيم في مناطق الجزيرة غربي البلاد، وذلك بعد أربعة أيام من القضاء على والي التنظيم هناك المدعو “أبو ياسر العيساوي”، بعملية استخباراتية.

واشتركت في العملية آنذاك، قيادة عمليات الجزيرة وصلاح الدين (وسط العراق) وغرب نينوى (غرب)، وامتدت على تسعة محاور، وسط دعم من الطيران للتفتيش عن عناصر التنظيم في المناطق الصحراوية و”تدمير أوكارهم”، حسب “واع”.

وفي 3 من شباط الحالي، أعلن التحالف الدولي مقتل قيادي بارز في التنظيم يدعى “أبو حسن الغرباوي” وثلاثة مقاتلين غربي بغداد.

العملية جاءت ردًا على تفجيري بغداد في 21 من كانون الثاني الماضي، حين قُتل 32 شخصًا وجُرح 110 آخرون، إثر انفجار مزدوج تبناه التنظيم في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، بحسب تصريح وزير الصحة، حسن التميمي، لـ”واع“.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة