“آبل” تطوّر ميزة الدفع الإلكتروني في هواتف “آيفون”

camera iconيظهر شعار شركة "آبل" عند مدخل متجرها في بلجيكا - 2 من تموز 2021 (رويترز)

tag icon ع ع ع

تعمل شركة “آبل” الأمريكية على تطوير ميزة الدفع الإلكتروني على هواتفها الذكية “آيفون”، لتصبح بمجرد نقرة واحدة.

وستسمح هذه الخدمة للشركات بقبول المدفوعات مباشرة على أجهزة “آيفون” دون الحاجة إلى أي تجهيزات تقنية إضافية، بحسب ما ذكرته وكالة “بلومبيرغ” للأنباء، في 27 من كانون الثاني الماضي.

وسيتمكّن المستخدمون من الدفع عبر لمس أجهزة “آيفون” الخاصة بالتاجر ببطاقة ائتمان بنكية أو بهاتف “آيفون” الخاص بالمستخدم، ومن المتوقع أن تستخدم شريحة من نوع “NFC” لتشغيل هذه الخدمة.

وكان من المنتظر أن تبدأ “آبل” بتطوير هذه الميزة منذ استحواذها على شركة “Mobi Wave” الكندية مقابل 100 مليون دولار عام 2020، كما أشارت الوكالة.

واشتهرت الشركة الكندية بتطوير تكنولوجيا تتيح قبول المدفوعات الإلكترونية على أجهزة الهواتف الذكية.

وأطلقت شركة “آبل”، في 26 من كانون الثاني الماضي، الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الذكية “ios 15.3” الذي يتضمن إصلاح العديد من الثغرات الأمنية، بما فيها ثغرة بمتصفح الإنترنت “سفاري” كانت تتيح للمواقع التي يزورها المستخدم معرفة تاريخ تصفحه للإنترنت ومعلومات شخصية أخرى عنه.

وتسعى الشركة الأمريكية مؤخرًا لتمكين أجهزة “آيفون” و”آيباد” التي تنتجها من شحن الملحقات عبر شاشتها، وفق براءة الاختراع التي نشرها “مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية” الأمريكي.

ووفقًا لرسومات براءة الاختراع، قد يعمل الشحن اللاسلكي على أحد أقسام الشاشة، بينما يظل الآخر قابلًا للاستخدام، لكن دون معرفة ما إذا كانت منطقة الشحن على الشاشة ستعرض أي شيء في أثناء شحن الملحقات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة