غنونتو.. موهبة إيطالية شابة تحمل آمال ليدز يونايتد الإنجليزي

camera iconاللاعب الإيطالي الشاب ويلفريد غنونتو يحمل لباس نادي ليدز يونايتد الإنجليزي (Leeds united)

tag icon ع ع ع

تترقب جماهير نادي ليدز يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، ظهور الموهبة الإيطالية الشابة ويلفريد غنونتو، على أمل تقديم أداء مميز ينهض بالنادي في سلّم الترتيب، وتعويض نقص اللاعبين الذين خسرهم ليدز في موسم الانتقالات الصيفية الماضية.

منذ انضمامه في أيلول الماضي، ظهر المهاجم غنونتو (18 عامًا) مع ليدز حين دخل بديلًا عند الدقيقة الـ72 من زمن مباراة جمعت ليدز مع مضيفه ليفربول، في 29 من تشرين الأول الماضي، وانتهت بفوز ليدز بهدفين لهدف.

رغم صغر سنه، منح أداء غنونتو اللافت مع نادي زيوريخ السويسري ومع منتخب إيطاليا، جماهير ليدز يونايتد بعض التفاؤل بتقديم نتائج إيجابية من خلال وجوده في رأس حربة الفريق، الذي يحتل المركز الـ15 بعد مضي 12 جولة من الدوري الإنجليزي.

يمتلك اللاعب ذو الأصول الإفريقية من ساحل العاج مهارات عديدة منها المراوغة، والقدرة على مزاحمة الخصوم ببنيته الجسدية القوية، وكان أحد المرشحين للفوز بجائزة الفتى الذهبي تحت 21 سنة لعام 2022، التي تمنحها صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية سنويًا.

وجاء في المركز الثامن بقائمة المرشحين للجائزة التي فاز فيها بابلو جافي، لاعب نادي برشلونة الإسباني.

في 4 من حزيران الماضي، احتاج المهاجم غنونتو إلى خمس دقائق، ليسرق الأضواء من نجوم منتخب إيطاليا، ويعلن عن نفسه نجمًا جديدًا لـ”الآزوري”، بعد أن نجح في صناعة هدف التعادل بالمواجهة ضد ألمانيا، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، في 4 من حزيران الماضي.

بدأ الإيطالي مشواره في عالم كرة القدم بأكاديمية نادي إنتر ميلان الإيطالي، وحقق معه، موسم 2018- 2019، بطولة إيطاليا للشباب تحت 17 عامًا، وكأس السوبر الإيطالي.

انتقل في 2020 إلى نادي زيوريخ السويسري، ولعب معه 74 مباراة، سجل خلالها 12 هدفًا، وصنع عشر تمريرات حاسمة، وحقق معه لقب بطولة الدوري موسم 2021- 2022.

خاض ست مباريات مع إيطاليا الموسم الحالي، ولعب 324 دقيقة، وسجل هدفًا وصنع تمريرة حاسمة.

انضم غنونتو إلى نادي ليدز يونايتد في 1 من أيلول الماضي، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2027، وتبلغ القيمة السوقية للإيطالي عشرة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة