اسرائيل تقصف بالمدفعية مواقع للنظام في القنيطرة

استهداف مناطق تابعة لـ"اللواء 90" في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي- 11 من أيار 2022 (عنب بلدي)

camera iconاستهداف مناطق تابعة لـ"اللواء 90" في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي- 11 من أيار 2022 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

استهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية، نقاطًا عسكرية في ريف القنيطرة الجنوبي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، تزامنًا مع منشورات ألقاها في المنطقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في القنيطرة أن المدفعية الإسرائيلية قصفت فجر اليوم، الأربعاء 19 من نيسان، سرية “صيدا الحانوت” جنوبي المحافظة، وتل أحمر بالقرب من بلدة كودنة في المنطقة نفسها.

وتتبع سرية “صيدا” إلى “اللواء 61” المتمركز بين محافظتي القنيطرة ودرعا، بينما يعتبر تل أحمر أعلى التلال في ريف القنيطرة الجنوبي، ويشرف على العديد من القرى والبلدات المحتلة داخل الحدود الاسرائيلية.

حسابات إخبارية موالية قالت عبر “فيس بوك”، إن “عدوانًا” إسرائيليًا طال أحد نقاط الجيش السوري بقرية صيدا الحانوت بريف القنيطرة، دون معلومات عن خسائر خلفها القصف.

سبق القصف بساعات، منشورات ورقية ألقت بها وحدات عسكرية اسرائيلية بالقرب من الشريط الحدود مع سوريا، حذرت عبرها قوات النظام من التعامل مع الميلشيات الموالية لإيران في المنطقة.

واحتوت المنشورات التي ألقيت في منطقة تل كودنة جنوبي القنيطرة، على خارطة حددت مواقع انتشار قوات النظام على الشريط الحدودي.

القصف لا يعتبر الأول من نوعه، إذ تكرر القصف المدفعي الإسرائيلي على المنطقة منذ مطلع العام الحالي، أبرزه كان في 9 من نيسان الحالي، إذ رد الجيش الإسرائيلي، على قصف صاروخي مصدره الأراضي السورية استهدف الجولان السوري المحتل، دون معلومات عن حجم الأضرار التي خلفها القصف المتبادل.

ونشر المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر “تويتر”، حينها، تسجيلًا مصورًا، قال إنه لمسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت منصة إطلاق قذائف صاروخية داخل سوريا.

وأفاد مراسلا عنب بلدي في القنيطرة ودرعا حينها، أن قصفًا طال مواقع متفرقة في المحافظتين، أولها استهدفت “اللواء 90” بمحيط بلدة الكوم جنوبي القنيطرة.

وفي 2 من آذار الماضي، استهدفت دبابة إسرائيلية موقعًا عسكريًا لقوات النظام في قرية بئر عجم جنوبي القنيطرة.

ومنذ منتصف 2022، تعمل آليات عسكرية إسرائيلية على إنشاء وتعبيد طريق داخل الأراضي السورية، تزامنًا مع تحركات أمنية لها على حدودها الشمالية مع سوريا في ظل تزايد نشاط المجموعات الموالية لإيران في المنطقة.

اقرأ أيضًا: الجنوب السوري.. رسائل إيران تقابل بـ”حزام أمني” إسرائيلي




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة