“سافينيو”.. موهبة برازيلية في هجوم جيرونا الإسباني

سافيو مرويرا لاعب نادي جيرونا الإسباني (Girona FC)

camera iconسافيو مرويرا لاعب نادي جيرونا الإسباني (Girona FC)

tag icon ع ع ع

لفت لاعب كرة القدم البرازيلي سافيو موريرا أنظار جماهير نادي جيرونا الإسباني بعد أداء مميز قدّمه خلال ظهوره التدريجي في الجولات الأربع الأولى من عمر الدوري الإسباني.

يعد “سافينيو”، كما يلقبه الجمهور، إحدى المواهب البرازيلية التي تثبت علو كعب كرة السامبا فوق البساط الأخضر، ودليلًا على أن الكرة اللاتينية ولّادة لمواهب وأساطير خلّدوا أسماءهم في عالم الجلد المدوّر.

يلعب الشاب (19 عامًا) في مركز الجناح الأيمن المتقدم، وعلى الرغم من صغر سنه تنقّل اللاعب بين عدة أندية حاصدًا أربعة ألقاب على مستوى الأندية ولقبًا على مستوى قارة أمريكا الجنوبية.

ويتميز “سافينيو” بمهارات فنية عالية وقدرة على المراوغة وتسجيل الأهداف وصناعة تمريرات حاسمة، وسرعة في التمركز والتمرير والانطلاق، وإنهاء الكرة بشكل مميز في المرمى.

بعد انتقاله في تموز الماضي إلى جيرونا، لعب الشاب في الدوري الإسباني 64 دقيقة خلال الجولة الأولى أمام ريال سوسييداد، و72 دقيقة في الجولة الثانية أمام خيتافي، وفي الجولة الثالثة خرج قبل دقيقة من نهاية المباراة أمام إشبيلية، ولعب مباراة كاملة أمام بالماس في الجولة الرابعة.

يحتل نادي جيرونا المركز الثاني في الدوري برصيد عشر نقاط دون أي خسارة، ويأمل جمهور النادي بظهور أفضل للشاب البرازيلي الذي كان تحت مراقبة أندية أوروبا في سبيل كسب خدماته، منها مانشستر سيتي الإنجليزي وروما الإيطالي.

ينتهي عقد “سافينيو” في 30 من حزيران 2024، وهو على سبيل الإعارة من نادي تروا الفرنسي، وتبلغ القيمة السوقية للاعب خمسة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.

بدأ “سافينيو” مشواره الكروي بالفرق العمرية بنادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي موسم 2020 ـ 2021، وتمت ترقيته إلى فريق الشباب تحت 20 سنة، ثم انتقل إلى فريق تروا الفرنسي ولعب معه موسم 2022ـ 2023، وبنفس العام تمت إعارته إلى فريق آيندهوفن الهولندي.

شارك سافينيو مع منتخب البرازيل تحت 16 سنة، ولعب معه ست مباريات وسجل له أربعة أهداف، وعاد في شباط الماضي متوجًا بلقب بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عامًا التي أُقيمت في كولومبيا، وسجل في البطولة هدفًا ومنح ثلاث تمريرات حاسمة.

وحقق اللاعب مع أتلتيكو مينيرو لقب كأس البرازيل ولقب الدوري البرازيلي، ومع أياكس آيندهوفن لقب كأس هولندا ولقب السوبر الهولندي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة